الدوليةشريط الاخبار

استعرض سلاحًا غير مسبوق.. علامات استفهام حول تورّط زعيم كوريا الشمالية في نشر فيروس كورونا عالميًا

كشفت كوريا الشمالية اليوم السبت، عن صاروخ باليستي عابر للقارات، وصفه المحللون، بأنه غير مسبوق ولم يظهر من قبل، وذلك خلال عرض عسكري في بيونج يانج.

وبدأ التلفزيون الكوري الشمالي، اليوم السبت، بثّ مشاهد من عرض عسكري ضخم، بعد بضع ساعات من تنظيمه بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس حزب «العمال» هناك.

وافتُتح البرنامج بصورة ملصق دعائي يظهر فيه ثلاثة أشخاص كوريين شماليين يحملون المنجل والمطرقة وريشة الرسم ـ رموز الحزب الحاكم ـ مع شعار «الانتصار الأكبر لحزبنا الكبير». وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وخلال العرض العسكري ألقى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خطابًا، عبر فيه عن فخره بـ«عدم إصابة أي مواطن» في بلاده بفيروس كورونا، الذي تسبب بوفاة أكثر من مليون شخص وإصابة ما يزد عن 37 مليونًا آخرين في العالم.

وإذا صح حديث الزعيم الكوري الشمالي عن عدم إصابة أي من مواطنيه بـ«كورونا» فهل تكون بيونج يانج وراء نشر الفيروس المدمر على مستوى العالم؟.. تساؤل فرض نفسه، مصحوب بعلامات استفهام حول تصريحات الزعيم الكوري.

وخلال الاحتفال، أعلن الزعيم الكوري الشمالي، أن بلاده التي تملك السلاح النووي، ستواصل تعزيز جيشها، بقوله: «سنواصل تعزيز جيشنا لأغراض الدفاع عن النفس والردع».

وأظهر مقطع مصور معدل عرضه التلفزيون الرسمي صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات على مركبة نقل لها ما لا يقل عن 22 عجلة.

وأفاد أنكيت باندا من «اتحاد العلماء الأمريكيين» عبر تويتر، أن هذا الطراز هو «أكبر صاروخ متحرّك بوقود سائل على الإطلاق».

وهذه أول مرة تعرض خلالها كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات خلال عرض عسكري منذ عام 2018.

 

 

المصدر:عاجل

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق