التعليم

محافظ التدريب التقني يوافق على فتح برنامج البكالوريوس في الأمن السيبراني بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

صدرت موافقة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد على افتتاح برنامج البكالوريوس بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض في تخصص الأمن السيبراني وذلك في الفترة المسائية اعتبارا من الفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1442.

 ورفع عميد الكلية الدكتور أحمد بن عبدالله الخليفة شكره وتقديره لمعالي المحافظ الدكتور أحمد الفهيد ونائبه للتدريب الدكتور راشد الزهراني على دعمهم  المستمر للكلية وبرامجها التدريبية مبينا أن هذا التخصص سيشهد إقبال كبير من الراغبين في إكمال دراساتهم .

من جانبه أوضح وكيل الكلية للتدريب المهندس عبدالهادي المحمدي أن مدة الدراسة والتدريب سنتين ونصف في تخصص الأمن السيبراني بالفترة المسائية فقط وهذا يخدم الخريجين الحاصلين على درجة الدبلوم للحصول على درجة البكالوريوس .

 مبينا أن تخصص الأمن السيبراني سيكون  ضمن برنامج البكالوريوس بالكلية والتي تنفذ في الفترة المسائية إضافة إلى  ثلاثة تخصصات هي الاتصالات والشبكات و البرمجيات وسيبدأ الأمن السيبراني من الفصل القادم إن شاء الله.

يذكر بأن الأمن السيبراني هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والادارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به و سوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواطنين والمستهلكين من المخاطر في الفضاء السيبراني.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى