الصحة

“صحة الرياض” تنفذ حملة “دماؤنا.. صدقة” للتوعية بالتبرع بالدم

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالتعاون مع جمعية دماؤنا صدقة، حملة توعوية للتبرع بالدم وذلك يوم أمس الأول في “غرناطة مول” تحت عنوان (دماؤنا …صدقة) لدعم مخزون وحدات الدم، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع. 

وأوضحت “صحة الرياض” أنه الهدف من هذه المبادرة هو التوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائده، وحث الزائرين، والمتسوقين على التبرع بالدم. إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع للتبرع بالدم، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات أو بنوك الدم، لافتة إلى الدور المهم للمشاركة المجتمعية لتغذية بنوك الدم بالوحدات الدموية التي تسهم في إنقاذ حياة الإنسان، 

وأكدت أن هذه الحملة تأتي استشعارًا منها بمسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية، وسعيًّا منها لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، وكذلك تبيان آثارها الصحية لدى فئات المجتمع كافة، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء.

جدير بالذكر أن هذه الحملة تستهدف تحقيق أكبر عدد ممكن من وحدات الدم من المتبرعين؛ لتأمين الاحتياجات الاحتياطية فوق المخزون الأساسي المتوفر في بنوك الدم بالوزارة. كما حظيت المبادرة بإقبال وحضور عدد كبير من الزوار والمتسوقين وحققت احدى اهم مبادئ وأهداف “الصحة” في المساهمة بالخدمة المجتمعية.

وأهابت “صحة الرياض” بالجميع المبادرة للتبرع بالدم؛ لما فيه من فوائد صحية للمتبرع، ومساعدة للمحتاجين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى