المحليةشريط الاخبار

الجمعية السعودية للروماتيزم تقيم فعالية إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر منصة زوم

 

الحدث
تحتفي الجمعية السعودية للروماتيزم بـ”اليوم العالمي لالتهابات المفاصل ” الذي يوافق 12 أكتوبر من كل عام في كلٍ مناطق المملكة من خلال إقامة فعالية إلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر منصة زوم . ‎

وتُعد التهابات المفاصل المزمنة أحد الأسباب الرئيسية للألم والإعاقة على الصعيد الوطني ، في حين يقدم اليوم العالمي شعار:
“لا تتأخر.. أستشر طبيبك”
لكل من يعاني من الالتهابات المفاصل، وتسهم الجمعية السعودية للروماتيزم في شهر أكتوبر لهذا العام بنشر الوعي ونشر الثقافة الطبية لأفراد المجتمع والتعليم الطبي عن الأمراض الروماتيزمية .

وأكدت ’’الريس‘‘ أهمية التشخيص المبكر في الحد من الأعاقة الناتجة عن الالتهابات المفاصل والسيطرة على الأعراض .

ودعت رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم المجتمعات الصحية في كل مكان إلى إعطاء الأولوية لتسهيل الوصول الى اطباء الروماتيزم لعلاج الالتهابات المفاصل في وقت مبكر ، والمساعدة في زيادة الوعي بكيفية تأثير الحالة على المصابين به، ومساعدة المرضى ذوي الإعاقة لتسهيل حركتهم وتعايشهم في المجتمع.

يُذكر أحد أهم اسباب اقامة يوم عالمي للأمراض هو تمكين الأشخاص المصابين بأمراض الروماتيزم والمفاصل الهيكلية من جميع أنحاء العالم الانضمام إلى بعضهم البعض لإسماع أصواتهم في هذا اليوم وتبادل الخبرات .

وتسعى الجمعية من خلال الحملة الى التعريف بالأمراض الروماتيزمية ومدى تأثيرها على أفراد المجتمع وتهدف الحملة على التأكيد بأهمية العلاج المبكر والاستمرار في العلاج للتقليل من حدوث المضاعفات والاعاقة التي ينتج غالباً عن تأخر تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية المناعية.

كما أن الدكتورة حنان الريس سوف تدشن اصدار العدد الأول من “مجلة جسور”
رابط المجلةالالكتروني:zzz
https://www.ssrsa.org/magazine
عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر منصة زوم كأول مجلة متكاملة باللغة العربية بمستوى العالم العربي و متخصصة بالتثقيف الصحي والتوعية بأمراض الروماتيزم والعلاج المبكر وتهتم المجلة بجميع الأمراض ذات العلاقة بالجهاز الحركي والأنسجة الضامة للكبار والصغار
و خصوصا الأمراض الالتهابية المناعية المزمنة مثل مرضى الروماتويد ومضاعفاته ، الذئبة الحمراء والصدفية و أمراض المناعة الذاتية الأخرى وكيفية التعامل مع الادوبة والأمراض خلال جائحة كوڤيد ١٩.

وقد أعد مجلة جسور فريق طبي متكامل من الأطباء الاستشاريين المتخصصين بأمراض الروماتيزم والجلدية والعيون وغيرهم من ذوي العلاقة بعلاج أعراض الروماتيزم المختلفة.

كما نوهت ’الريس‘‘احتياجات المجتمع للوعي الكافي والالتزامات بالإجراءات الوقائية في ظل تحقيق تطلعات مستقبلية ما يوافق الرؤية 2030 وجهود وزارة الصحة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق