الاقتصادشريط الاخبار

“هيئة العقار” و”عقارات الدولة” تناقشان إنشاء خارطة لمعرفة توزيع العقارات على مستوى المملكة وبناء قاعدة بيانات

بحث محافظ الهيئة العامة للعقار “عصام المبارك”، مع محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة “إحسان بن عباس بافقيه”، إنشاء خارطة تفاعلية لمعرفة توزيع العقارات على مستوى المملكة وبناء قاعدة بيانات جغرافية مدعمة بكافة البيانات والمعلومات ذات العلاقة، والتي تمكن من حماية العقارات وزيادة موثوقيتها وإصدار التقارير التي من شأنها دعم القرار والمساعدة في وضع الخطط التطويرية. 

 

وناقش المسؤولان مجالات التعاون في تنظيم النشاط العقاري الحكومي وغير الحكومي والإشراف عليه وتطويره وزيادة كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية. 

 

 كما بحثا تحقيق التكامل بين الهيئتين لتطبيق فعال لحوكمة القطاع العقاري وزيادة فاعلية السوق العقاري وتمكينه واستدامته، وتعاون الهيئتين في مجال اختصاصهما في حصر العقارات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسجيل العيني لعقارات الدولة ولعقارات الأفراد والقطاع الخاص وتوثيقها وحفظها في قاعدة بيانات جغرافية. 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم بمقر هيئة عقارات الدولة، حيث زار بافقيه مركز خدمة الشركاء في الهيئة العامة للعقار، حيث أكد محافظ الهيئة العامة للعقار أن هذه الزيارة تأتي امتدادا للتعاون وتكامل العمل وتنسيق أداء المهام وتوحيد جهود الهيئتين لخدمة هدف مشترك هو تنظيم وتحسين كفاءة القطاع العقاري. 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى