أخبار منوعةشريط الاخبار

السلامة يطلق معرضاً للفن التشكيلي (المدرسة التنقيطية ) في الرياض

الرياض _ بسام العريان
.. السفير الاردني بالرياض السيد علي الكايد يشيد بالذوق الرفيع للمستشار السلامة ويدعو لاقامة المعرض بالاردن
أقام المستشار في الفنون الجميلة والتصميم الدكتور / أحمد السلامة يوم الخميس الماضي معرضاً للفن التشكيلي (المدرسة التنقيطية ) وذلك من خلال تفعيل الأنشطة الثقافية بالمجتمع .
حيث عرض مجموعة من أعماله الفنية التشكيلية بواقع ( ١٥ عملا ً فنياً ) بأسلوب التنقيط الجميل والحديث والذي يعد من ارقى الفنون التشكيلية في العالم .
حيث قدم المستشار الدكتور تلك المجموعة بطريقة الرسم بالنقاط كأول مدرسة فنيه في العالم بمجمع يو ووك طريق تركي الأول بمطعم بيت ورد الشهير وسط مساحة راقية لعرض تلك الأعمال الفنية القيمة والرائعة واظهارها بشكل الائق بهذا الفن .
ويعتبر أن الفن له أهمية كبيرة، فهو يقوم بتحفيز قدرات البحث والفكر والحوار والأداء المبتكر القيم والمبني على أسس ودراسات ومدارس فنية رائدة ، وهو يدفع الأفراد للتجديد في أساليب الحياة من خلال تطوير وسائل الفن الجميلة المختلفة، وتعزيز قدرات التعلم وتعزيز الإبداع والابتكار وتعزيز قيم التنوع وإثرائه وتعزيز تعاون وتكاتف المجتمع كمنظومة واحد لضخ فن راقي ،ومعالجة الاختلافات بين الثقافات من خلال الرسومات والرموز والاساليب المتنوعة في الرسم والخبرة المشتركة بين التشكيلين ورعاية الموهوبين في الفن التشكيلي .
كما ثمن المستشار في الفنون الجميلة والتصاميم وزارة الثقافه ودورها الكبير في رقي الانسان والمجتمع من خلال اقامة المناسبات الثقافية والتي تليق بجميع افراد المجتمع والتي كان للفنان والفن والابداع لديه دور كبير في رقي اثراء الحركة التشكيليه في بلادنا واظهارها لشعوب العالم وما لدينا من ارث حضاري كبير وثقافه وابداع.
ونهاية المعرض شكر الفنان التشكيلي الدكتور أحمد السلامة مطعم بيت ورد على الرعاية الكاملة والاستضافة كما شكر الحضور على الزيارة الكريمة من أمراء ورجال السلك الدبلوماسي ومثقفوا الوطن والإعلاميين على الزيارة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق