المحلية

المركز الوطني لسلامة الطرق يطلق اليوم الوطني لسلامة الطرق

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تحقيقاً لرؤية المملكة 2030؛ أطلق المركز الوطني لسلامة الطرق يوم أمس الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر، “اليوم الوطني لسلامة الطرق” بالشراكة مع وزارة الإعلام ممثلةً بمركز التواصل الحكومي ليكون أول يوم محلي في المملكة.

والذي بدوره يركز على أهمية سلامة الطرق، والتقليل من الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في حفظ الأرواح.
إذ يهدف المركز الوطني لسلامة الطرق من خلاله إلى تسليط الضوء على أهمية سلامة الطرق في المملكة، والحد من وقوع الحوادث المرورية، إضافةً إلى التوعية عن السرعة التي تقود بدورها إلى الحوادث المميتة.

هذا ورافق اليوم الوطني لسلامة الطرق إبراز جهود المملكة في التقليل من الحوادث المرورية، إضافةً لاستعراض المنجزات المتحققة بذلك والتي من ضمنها إشادة منظمة الصحة العالمية نظير الجهود المبذولة لرفع مستوى السلامة المرورية بالمملكة مستعرضةً بذلك النتائج الإيجابية التي حققتها في خفض معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنسبة 40% خلال الثلاث سنوات الماضية.

تأتي هذه المبادرة من المركز الوطني لسلامة الطرق كجزء رئيسي يساهم في أن تصبح المملكة ضمن قائمة أقل 20 دولة في العالم بنسبة الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بحلول عام 2030.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق