الاقتصادشريط الاخبار

المواقع التراثية في العلا تستقبل الزوار

الحدث – العلا

أنهت الهيئة الملكية لمحافظة العلا استعداداتها لاستقبال الزوار بعد إعادة تأهيل شاملة لعدد من المواقع التراثية، وأكدت الهيئة أن موقع التراث العالمي لليونسكو «الحجر» يبدأ باستقبال الزوار في 31 أكتوبر، بالإضافة لموقع دادان، وجبل عكمة، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها أمام الزوار، بعد أعمال تطوير شهدتها خلال المدّة الماضية.

وأوضحت الهيئة أن سكان العلا يمكنهم الدخول مجانا إلى المواقع طوال عطلة نهاية الأسبوع (30 – 31 أكتوبر)، وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية، والملزمة بتطبيق معايير وزارة الصحة، التي تتوافق مع إرشادات «السفر الآمن»، ونشرها مجلس السفر والسياحة العالمي، إذ تشمل هذه التدابير الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجات الحرارة في المطار، إضافة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث والمواقع الأخرى.

من جهته أوضح رئيس إدارة الوجهة السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز الجهود التي بذلها فريق العمل على الرغم من التحديات التي شهدتها جميع الصناعات عالمياً بسبب جائحة كورونا، لتقديم هذه المرحلة المهمة، والانتقال للمرحلة التالية من رحلة العلا عبر الزمن.

وسيُعلن عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية، فضلاً عن تجارب المغامرات والفعاليات خلال الأسابيع القادمة التي ستنفذ على مراحل خلال أشهر الشتاء، مع توقّع مجموعة واسعة من الفعاليات لموسم الشتاء بحلول الربع الأول من العام 2021، كما سيُفتتح موقع بلدة العلا القديمة أيضًا للجمهور لأول مرة ابتداءً من ديسمبر 2020م.

وسيتمتع زوار العلا بتحسينات كبيرة في مطار العلا، مع خيارات نقل مريحة وحديثة في جميع أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية، بالإضافة لتوفير المعلومات في مركزين جديدين للزوار، كما يضمن برنامج ضمان الجودة الجديد في العلا تقديم تجربة زائر مميزة في العلا، من جانب آخر، تتوفر الرحلات مع الخطوط السعودية إلى العلا من الرياض وجدة والدمام. كما تبعد العلا ثلاث ساعات من المدينة المنورة ومطار تبوك بالسيارة، فيما تستغرق زيارة البحر الأحمر بالسيارة ساعتين ونصف، والتي يمكن للزوار إضافة برنامج زيارتها إلى رحلتهم.

المصدر – الرياض

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى