زوايا

التلفريك حول العالم.

تمنح عربات التلفريك والترام الجوي السائحين إمكانية الوصول إلى مناظر بانوراميّة، بدون الحاجة إلى السير لمسافات طويلة في مسير طويل ومتعرج لصعود الجبل. وفي هذا الإطار، يُعدّد “سيدتي. نت” أجمل أماكن ركوب التلفريك حول العالم.

ترام جبل “شوغرلوف” الجوي

لطالما كان جبل “شوغرلوف” معلمًا رئيسًا في ريو دي جانيرو – فقد تأسست المدينة نفسها في قاعدة الجبل في سنة 1565. بني ترام جبل “شوغرلوف” الجوي في سنة 1912، ما حوّل ريو دي جانيرو إلى وجهة سياحية رئيسة. الترام قادر على حمل 65 راكبًا في وقت واحد،

وهو يوفّر رحلتين: أوّلًا تسلق 722 قدمًا إلى “مورو دا أوركا”، ثم الارتفاع لـ1300 قدم إلى قمّة جبل “شوغرلوف”، مع إطلالات 360 درجة على “كوباكابانا” و”إيبانيما” وخليج “جوانابارا” وجبال “كوركوفادو”. بعد استراحة الغداء أو التسوّق في منتصف الطريق في “مورو دا أوركا”، تجذب زيارة معرض “بوندينو” في قمة الجبل لإلقاء نظرة على الدور الذي لعبه جبل “شوغرلوف” طوال التاريخ البرازيلي الحديث.
• تغادر عربات التلفريك كل 20 دقيقة بين الثامنة صباحًا وحتّى التاسعة مساءً.

تلفريك “ماوتين تيبل” الجوي

إطلالات بزاوية 360 درجة على “كيب تاون” وجبال “هيلدربيرغ” وشاطئ “بلو ماونتين” و”شاطئ الغروب” و”قمّة الشيطان” وخليج “كامبس” وجزيرة “روبن” و”سيجنال هيل” و”ليونز هيد” و”استاد كيب تاون” و… في رحلة على تلفريك “جبل تيبل” الجوي. تغادر عربات التلفريك كل 15 دقيقة،

وتتسلق 3559 قدمًا فوق الجبل، الذي يبلغ عمره ملايين السنين، وذلك في أقلّ من خمس دقائق. في الجزء العلوي، لا تفوّت فرصة شراء تذكار، وتناول العشاء في مطعم أثناء الاستمتاع بإطلالات رائعة على قمّة الجبل أو القيام بنزهة قصيرة في الطبيعة عبر الحديقة الوطنيّة أو رحلة أطول في قمّة الجبل نزولًا إلى حديقة “كريستينبوش” الوطنية النباتية أو محمية “سيلفرماين” الطبيعية.
• يقع Table Mountain Aerial Cableway على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، على طريق “تافيلبيرج” في “كيب تاون”.

تلفريك “الجبال الصفراء”

تقع في التلال النائية بمقاطعة “انهوى” الصينيّة، وهي موطن لبعض العجائب الطبيعية الأكثر روعةً في البلاد – يمكن زيارة الينابيع الساخنة والشلّالات والتكوينات الصخريّة الفريدة، مثل: Lion Peak وFlying Stone وMonkey Gazing at the Sea، بالإضافة إلى تكوينات الأشجار الشهيرة. هناك، يكثر عدد المشّائين تحت أشجار الصنوبر، وفي خلفيّة تتضمّن الجداول والصخور الخشنة على جانب من المسير، والمنحدرات الصافية على الجانب الآخر.

يضمّ Yellow Mountain ثلاثة أنظمة للتلفريك تنقل الزائرين إلى نقاط خلابة مختلفة على الجبل منذ سنة 1986 – يأخذ “كابل وايونغو” السائحين من وادي “كلاود”  إلى White Goose Peak، و”يوبينج كابلواي” من Mercy Light Pavillion إلى Jade Screen Pavillion، و”كابل تايبينج” من Pine Valley Nunnery إلى Pine Forrest Peak. تستغرق الرحلة في اتجاه واحد حوالي 8 إلى 12 دقيقة.

• تتوافر خيارات عدة، لمساعدة السائحين في الوصول إلى المنطقة: القفز في رحلة جوية من شنغهاي إلى هوانغشان (الجبل الأصفر)، أو استقلال قطار ليلي في رحلة تمتدّ لـ13 ساعة من شنغهاي إلى “تونكسي”، أو استقلال إحدى الحافلات العامّة السبع من محطّة حافلات شنغهاي الجنوبيّة إلى “تانجكو”، وهي قرية صغيرة بالقرب من منطقة “هوانغشان”، تتمتّع بمناظر خلابة.

أفق الجندول كوينزتاون

افتُتح Skyline Gondola Queenstown في سنة 1967، وهو يوفّر إطلالات بانوراميّة بزاوية 220 درجة على بعض المعالم الطبيعيّة في نيوزيلندا، بما ذلك Coronet Peak وWalter Peak وCecil Peak وThe Remarkables وبحيرة “واكاتيبو” بينما ترتفع 1476 قدمًا فوق “كوينزتاون”. تتوافر مجموعة منوّعة من الأنشطة في قمة “بوب”،

كالمشي في الطبيعة الخلابة. Skyline Queenstown Luge مفتوح على مدار العام، وفي هذا الإطار يُمكن الاختيار بين المسار الخلاب السهل، مع المنعطفات والمنحدرات البسيطة، أو المسار المتقدم مع المنعطفات الأكثر حدّة. قسم خاص من الجبل خاص بمراقبة النجوم،

ومن خلال الوصول إلى الـ”تلسكوب”، يتمكن السائح من اكتشاف الكواكب والنجوم. ولتجربة ثقافية فريدة من نوعها، يمكن مشاهدة أداء “كيوي هاكا”، العرض الذي يحتفي بموسيقى الماوري التقليدية والرقص والأساطير.
• يعمل الجندول من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

 

المصدر سيدتي

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق