الصحةشريط الاخبار

صحة مكة تُجري عمليات إزالة مياه بيضاء وتطلق برامج توعوية للمحافظة على سلامة البصر

بالتزامن مع اليوم العالمي للبصر2020

الحدث – مكة المكرمة

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الاحد 24 صفر 1442هـ لمدة 5 أيام، بمستشفياتها فعالية اليوم العالمي للبصر 2020 تحت شعار (نحو بصر أفضل)بهدف زيادة الوعي لدى افراد المجتمع بالانتباه إلى مشاكل ضعف النظر ومسببات العمى.
حيث جرت الفعالية عبر المنصات الإلكترونية التوعوية؛ بمستشفيات مكة المكرمة مستخدمين عدداً من وسائل التقنية الحديثة من فيديوهات وتصاميم انفوجرافيك ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى البث المباشر مع استشاري العيون دكتور سامر بصيري على منصة الصحة بالتواصل الإجتماعي على الانستقرام للحديث عن أهمية الكشف المبكر لسلامة وحماية العين.
كما تم إجراء أكثر من 20 عملية إزالة للمياه البيضاء من العين (الكاتراكت)بمستشفى النور التخصصي و حراء العام؛ تزامنا مع اليوم العالمي للبصر2020؛ لتخفيف ضغط حالات المرضى؛ مستقبلا خلال فترة جائحة كرورنا.
وأوضح منسق مكافحة العمى وصحة العين بصحة مكة المكرمة الدكتور علاء باسلامه أن العيوب الانكسارية والمياة البيضاء تعد من المسببات الرئيسيه لضعف البصر وان 80% يمكن تجنبها وتفاديها بالفحص الدوري المبكر وان الاشخاص المصابون بالامراض المزمنه كالسكري والضغط لابد من فحص أعينهم بانتظام، وخلال ممارسة العمل والتعليم عن بعد، مبيناً أن النظر للشاشات لفترات طويلة، قد يؤدي إلى إجهاد العين.
ناصحاً بضرورة إراحة العين أثناء النظر إلى الشاشة، باستخدام قاعدة 20-20-20 والتي تنص على أن كل 20 دقيقه يجب النظر الى شي على بعد 20 قدم أو 6متر لمدة 20 ثانية أو اغلاق العين لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة.

 

 

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق