المحلية

منتدى أسبار الدولي يعلن أسماء المتحدثين الرئيسيين في فعاليات دورته الخامسة

منصة الحدث ـ نسيبة فؤاد

كشف منتدى أسبار الدولي 2020 عن أسماء المتحدثين الرئيسيين المشاركين من داخل المملكة وخارجها، وذلك ضمن فعاليات دورته الخامسة التي ستعقد افتراضيا خلال الفترة 2-4 نوفمبر المقبل تحت عنوان: “مستقبل المستقبل”.

ويحرص منتدى أسبار الدولي سنويا على استقطاب العديد من المتحدثين العالميين من دول أوربا وأمريكا ومن دول الخليج والدول العربية، إضافة إلى المتحدثين المحليين، كل في مجال تخصصه، بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات العلمية وعرض التجارب المحلية والدولية.

وتضم قائمة المتحدثين الدوليين الأستاذة دريا باران المتخصص في علوم وهندسة المواد، وتيريزا مارتن الرئيس التنفيذي للتعليم التنفيذي في جامعة IE Business School، ولميس وزون خبيرة تنمية الشراكات ومدير التطبيقات والألعاب في Google، والسيد إريك تالي المتخصص في الصحة والسلامة والبيئة.

كما يشارك كل من البروفيسور بيينغ هونغ أستاذ مشارك، علوم وهندسة البيئة، والسيد نيكولاس بيسواس خبير حلول المشاريع في الشرق الأوسط وأفريقيا مدير أعمال VIVE إضافة إلى السيد كارلوس لوبيز بلانكو المستشار العام وسكرتير شركة IBM وإيرباص وفودافون بإسبانيا، والسيد اليكس سي شارك نائب الرئيس بشركة AFRICA FINTECH NETWORK -غرب إفريقيا.

ومن الخبراء العرب يشارك كل من أ. د. فاروق الباز، العالم المعروف ومدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، ود. طلال أبو غزالة، رئيس ومؤسس شركة طلال أبو غزالة العالمية.

فيما تضم قائمة المتحدثين السعوديين، كلا من معالي أ. بندر إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، ومعالي أ. عبد الله المعلمي السفير والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، وم. ثامر بن عبد الله السعدون الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني، ود. ثريا عبيد المدير التنفيذي لصندوق للأمم المتحدة للسكان سابقاً، ود. فهد التركي نائب الرئيس للأبحاث بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)، ود. عبد الله بن أحمد المغلوث وكيل وزارة الإعلام للتواصل ومتحدثها الرسمي، وغيرهم.

ويعد منتدى أسبار الدولي مؤتمرا اقتصاديا تنمويا، وهو يمثل منصة استراتيجية لخلق المبادرات وتبادل المعارف والخبرات، ويهدف إلى توفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة والإسهام في عملية تحول المجتمع، من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، إضافة إلى استلهام التجارب العالمية الناجحة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى