نلهم بقمتنا
” حرس الحدود ” يضبط 5 مواطنين و 3 مقيمين مخالفين لنظام الصيد البحري بجدة – منصة الحدث الإلكترونية
المحليةشريط الاخبار

” حرس الحدود ” يضبط 5 مواطنين و 3 مقيمين مخالفين لنظام الصيد البحري بجدة

الحدث – جدة

 نجح رجال حرس الحدود في ضبط ٥ مواطنين و٣ مقيمين مخالفين لأنظمة الصيد البحري واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع موظفي وحدة الثروة السمكية بجدة .

وأوضح المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، أنه جرى تحرير محضر ضبط واستلام للمخالفات من حرس الحدود ومصادرة أدوات الصيد المخالفة، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين.

إذا تمكن موظفي الثروة السمكية عند القيام بجولة تفتيشية على قوارب الصيد بمركز القاد من ضبط عاملين صيد من الجنسية المصرية بحوزتهم ” شباك صيد نايلون مخالفة ” حيث تمت مصادرتها وتحرير محظر ضبط بالتعاون مع حرس الحدود بمركز القاد ، كما باشر موظفو الثروة السمكية بلاغا اخر وارد من مركز حرس الحدود بالطفية بوجود مواطنان و مقيم وجد بحوزتهم (٣) مسدسات بحرية مخالفة لنظام الصيد البحري .

كما باشر موظفو الثروة السمكية البلاغ الوارد من مركز حرس الحدود بصروم بوجود عدد ٣ مواطنين مخالفين لنظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية حيث وجد بحوزتهم ادوات صيد مخالفة ” ٢ مشك ” ، ووجد معهم اصداف بحرية وأسماك صغيرة و سرطان البحر” ابو مقص”، حيث تمت إعادة الاصداف البحرية الى البحر واتلاف الاسماك البحرية وسرطان البحر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي .

وأكد “المهندس الغامدي” استمرار وتكثيف الجولات الرقابية للحد من مخالفات نظام الثروة السمكية بالمنطقة حفاظًا على الثروات المائية الحية.

من جانبه، أكد مدير وحدة الثروة السمكية بجدة المهندس إبراهيم المالكي أنه تمت مصادرة جميع الأدوات المخالفة، وتم استكمال الإجراءات مع المخالفين حسب اللوائح والأنظمة، وسيتم إتلافها حسب النظام المتبع في مثل هذه الحالات.

 

 

المصدر – مكة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى