حواء

زيت الكافور وأهم استخداماته في الطب البديل.

الزيوت الطبيعية من أقدم الوصفات المُستخدمة في الطب البديل منذ آلاف السنين، منها زيت الكافور الذي كثيراً ما نسمع عنه أو نجده في مكوّنات كثير من المستحضرات والمنتجات التى نستخدمها يومياً، ولكن معظمنا لا يعلم بالفوائد الرائعة لهذا الزيت ذو القيمة الغذائية والطبية العالية، إليكم بعض هذه الفوائد.

أهم فوائد زيت الكافور

زيت الكافور مُنشّط للدورة الدموية

يساعد الكافور على تنشيط الجسم والوظائف الحيوية لعمليات الهضم والأيض، وتنظيم إفرازات الجسم، لذا يساعد على علاج من يعانون من عسر الهضم أو زيادة في معدّلات الحرق، كما أنه يحفّز الدورة الدموية.

زيت الكافور مُطهّر ومضاد للبكتريا والجراثيم

يُستخدم الكافور كمطهّر و قاتل للميكروبات الضارة، فمثلا يمكن إضافته لماء الشرب لتطهيره، يُضاف أيضاً زيت الكافور إلى الكثير من منتجات الجلد والبشرة كمضاد للبكتريا والفطريات.

مبيد للحشرات

زيت الكافور له قدرة على القضاء على الحشرات عن طريق إما إضافته إلى المبيدات الحشرية، أو يمكنك غمس قطعة من القماش به و تركها فى الهواء لطرد الحشرات، كذلك يمكن تدليك الجلد به للحماية من لدغات الناموس.

مهدئ للسعال

يُستخدم الكافور كمهدئ للسعال فى أعراض البرد والإنفلوانزا، يمكن استخدامه موضعياً بتدليكه على الصدر للحصول على تأثير قوي على الرئتين و الشعب الهوائية، يمكن أيضاً استنشاقه لعلاج السعال.

طارد للغازات

يساعد الكافور على علاج الغازات عن طريق منع تكوّنها، أو طردها من الجسم تماماً بطريقة طبيعية وصحية.

مُخدّر موضعي

يمكن استخدام زيت الكافور كمخدّر موضعي طبيعى لتخفيف الآلام القوية، لأنه يعمل على تسكين الأعصاب، كما يمكن استخدامه في أمراض عصبية أخري مثل التشنجات والصرع.

زيت الكافور مهدئ للأعصاب ومضاد للالتهابات

يستخدم الكافور كمضاد للالتهابات لما له من أثر مهدئ لذا يعالج جميع أنواع الالتهابات الداخلية والخارجية، يساعد أيضاً على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وصفاء الذهن وإعادة النشاط والحيوية.

مضاد الاحتقان

رائحة الكافور العطرية القوية تساعد فى عمله كقابض للأوعية الدموية ومضاد للاحتقان، لذا يساعد على علاج احتقان الشعب الهوائية، الحلق، الحنجرة، الأنف، والرئتين.

علاج الروماتيزم

الكافور ينشط الدورة الدموية في كل أجزاء الجسم لذلك يساعد على علاج الروماتيزم ، النقرس والتهاب المفاصل.

مضاد للتقلصات

الكافور فعّال وله أثر قوي وسريع في علاج التقلصات وتخفيف آلامها.

منشط جنسي

تناول الكافور يساعد على زيادة الرغبة الجنسية بتحفيز أجزاء المخ المسئولة عن ذلك، كما أنه يُستخدم كمنشط للدورة الدموية لذا يمكنع علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب فى الرجال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى