حواء

“القافلة الوردية” تركز على تماسك العائلة في دعم مرضى سرطان الثدي.

تواصل “القافلة الوردية”، إحدى مبادرات “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، برامجها التوعوية، في إطار جهودها الرامية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من السرطان والمحافظة على صحة الثدي، وذلك من خلال تنظم خمس جلسات افتراضية بلغات عدة خلال شهر أكتوبر الجاري، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي. وقدمت أولى الجلسات الافتراضية الدكتورة جاكلين ماريا دياس، مديروأستاذ مساعدة في قسم التمريض في كلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة، تحت عنوان “دور العائلة في دعم مرضى سرطان الثدي“، موضحة أن تشخيص سرطان الثدي والكشف المبكر عنه يفرض على أفراد المجتمع إعادة تحديد أولوياتهم، وأن الدعم الذي تقدمه الأسرة خلال رحلة الإصابة والعلاج له تأثيرات إيجابية كبيرة على الصحة النفسية والاجتماعية لمرضى سرطان الثدي، وإلا ستكون تجربة المريض قاسية إذا ما خاض رحلته لوحده.

أحدث الإحصائيات الرسمية لسرطان الثدي

أحدث الإحصائيات الرسمية لسرطان الثدي

 

تابعت الدكتورة دياس: “وفقاً لأحدث الإحصائيات الرسمية، يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء في جميع أنحاء العالم، حيث يشهد العالم مليون و380 ألف إصابة جديدة، و500 ألف وفاة في كل عام، وعلى الرغم من هذه الأعداد المرتفعة، فإن 98% من إصابات سرطان الثدي قابلة للعلاج إذا تم اكتشافها في وقت مبكر، ما يبرز أهمية الرعاية الوقائية والكشف الدوري والتشخيص المبكر، ودور مبادرة القافلة الوردية وجمعية أصدقاء مرضى السرطان في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الفحص الذاتي والدوري عن سرطان الثدي، وتبديد المفاهيم الخاطئة عنه، وإطلاق حملات الكشف المبكر، الأمر الذي يسهم بتعزيز الجهود الرامية لمكافحة المرض والوقاية منه في جميع أرجاء دولة الإمارات”.

سلسة من النداوات الإفتراضية

عٌقدت سلسلة من الندوات الافتراضية أيضاً خلال الشهر الجاري، أولها جلسة بعنوان “إجراء الفحص أمانكم”، باللغة العربية، وجلسة بعنوان “سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه” باللغة الأردية.

أخصائية الأورام سها عبد الباقي

 

تُقدم الجلسة الرابعة يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، الدكتورة سها عبدالباقي، أخصائية الأورام، تحت عنوان “سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه” باللغة الأردية.

استشارية الرضاعة الطبيعية د. إيفلين نيلي راف

 

بينما تقدم الدكتورة إيفلين نيلي راف، طبيبة عامة واستشارية في الرضاعة الطبيعية، جلسة بعنوان “الرضاعة الطبيعية وصحة الأم والطفل”، باللغة الإنجليزية، في 27 أكتوبر الجاري.

للمشاركة في الجلسات الافتراضية التوعوية عبر منصة “زوم”، يُرجى زيارة موقع القافلة الوردية: www.pinkcaravan.ae، أو منصات التواصل الاجتماعي للقافلة الوردية: thepinkcaravan@.، علماً أن موعد الجلسات الساعة الخامسة مساء.

المصدر سيدتي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى