أخبار منوعةشريط الاخبار

الأرجواني يكسو العالم احتفالا باليوم العالمي لشلل الأطفال

الحدث:

يحتفل العالم بعد غد السبت 24 أكتوبر تشرين الأول باليوم العالمي لشلل الأطفال، وإحياء لهذا اليوم، قامت بعض دول العالم بأنشطة وفعاليات دعما لحملة “End Polio Now” التي أطلقتها مؤسسة روتاري إنترناشيونال الأمريكية.

بالرغم من أن شلل الأطفال أصبح من الماضي السحيق في المملكة المتحدة، إلا أن الأطفال هناك لا زالوا يحصلون على اللقاح المضاد له، وسيضيء برج الساعة في مقاطعة جريفسيند والعديد من المباني المدنية في شرق مقاطعة دونبارتونشاير باللون الأرجواني (علامة حصول الطفل على لقاح شلل الأطفال) من شروق شمس يوم 24 أكتوبر وحتى منتصف ليله إحياء لليوم العالم لشلل الأطفال.

 

وفي اسكتلندا أيضا ستتم إضاءة إكليل الشوك في كنيسة أبرشية القديس ميخائيل باللون الأرجواني.

أما في الولايات المتحدة، فقام 123 فرعا من فروع “دانكن دونتس” الشهيرة في أنحاء البلاد بإعداد الكعك المحلي الذي يشبه الإصبع يعلوه كريمة باللون الأرجواني The” Purple Pinkie Donut “، لجمع التبرعات ودعما لمشروع “End Polio Now” واحتفالا باليوم العالمي لشلل الأطفال، ويحصل المتبرع بدولارين على هذه الكعكة.

 

يوجد حاليا دولتان فقط يتم تصنيفهما كبؤرتين للمرض المتوطن وهما باكستان وأفغانستان إذ يتم الإبلاغ عن حوالي 80 حالة إصابة بالمرض سنويا فيهما.

يعد شلل الأطفال مرضا فظيعا يمكن أن يقتل أو يسبب إعاقة شديدة وينتقل في الغالب عن طريق تلوث المياه. ومنذ 25 عاما، كانت هناك 350 ألف حالة إصابة بشلل الأطفال كل عام، لكن الآن أصبح 99.9 % من العالم خال من مرض شلل الأطفال.

ويجب إعطاء أكثر من ملياري جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي كل عام في أكثر من 60 دولة للحفاظ على هذا الخط من النجاح في مكافحة شلل الأطفال.

المصدر: العين الاخبارية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى