أخبار منوعة

تحذير للأمير هاري وزوجته من وجود دب متوحش بالقرب من قصرهما في كاليفورنيا.

تم تحذير الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل من أن دباً برياً متوحشاً يطوف بالقرب من قصرهما الكائن على تلال مونتيسيتو في مدينة سانت باربارا كاليفورنيا.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يعتقد المسؤولون أن الدب انجذب إلى المنطقة بسبب أقفاص الدجاج التي يمتلكها جيران هاري وميغان الأثرياء في مونتيسيتو، حيث صورت كاميرات المراقبة الدب وهو يهاجم الطيور ويغزو صناديق القمامة.

وتقول إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا إن الدب يبحث عن الطعام ويشكل خطراً كبيراً على الحياة.

وعقب تخليهما عن واجباتهما الملكية، انتقل هاري وميغان إلى لوس أنجليس، وقاما بشراء هذا القصر والانتقال للعيش به في شهر يوليو (تموز).

والقصر مكون من تسع غرف نوم و16 حماماً وتم شراؤه مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وقال تيم دالي، المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا: «الكثير من المشاهير والأثرياء في هذه المنطقة يفضلون تربية الدجاج في منازلهم، ليس لعدم تمكنهم من شرائه من الأسواق، ولكنها عادة عرف بها سكان المنطقة منذ القدم». وأضاف: «ولسوء الحظ، فإن الدببة كثيراً ما تنجذب إلى أقفاص الدجاج، الأمر الذي دفع هذا الدب المتوحش للطواف بالقرب من منزل هاري وميغان».

وتابع تيم: «لقد تلقينا هذا الأسبوع عدداً من المكالمات من سكان المقاطعة بعد رؤيتهم للدب، الذي نأمل أن يشق طريقه للخروج من المنطقة وحده دون الإضرار بأحد».

ونصح تيم السكان بإغلاق صناديق القمامة وتنظيف أماكن الشواء، مشيراً إلى أن هذه الروائح القوية تجذب الدببة أيضاً بشكل كبير. كما حذر من مواجهة الدب أو التواصل معه بالعين أو الركض أمامه.

المصدر الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى