نلهم بقمتنا
«التحالف» يدمر طائرتين مفخختين أُطلقتا باتجاه جنوب السعودية. – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

«التحالف» يدمر طائرتين مفخختين أُطلقتا باتجاه جنوب السعودية.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكن القوات المشتركة للتحالف من تدمير طائرتين مفخختين من دون طيار، أطلقتهما الميليشيات الإرهابية الموالية لإيران بشكل ممنهج باتجاه المدنيين في المنطقة الجنوبية من المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية. كما أشار كذلك إلى تمكن قوات التحالف من اعتراض وتدمير طائرة أخرى بدون طيار (مفخخة)، مساء أمس، أطلقتها الميليشيا الإرهابية متعمدةً استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية للمملكة.

ودان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، بشدة، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين والأعيان المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بطائرة بدون طيار (مفخخة)، مؤكداً في بيان «وقوف المنظمة وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها وحماية أراضيها ضد الأعمال الإرهابية، التي ترتكبها ميليشيا الحوثي، ومن يقف وراءها، ويمدها بالمال والسلاح». يشار إلى أن الجماعة الانقلابية المدعومة من إيران تواصل إطلاق صواريخها وطائراتها المفخخة على الأراضي اليمنية المحررة والأراضي السعودية منذ سنوات، في وقت تمكنت فيه قوات التحالف من اعتراض أغلب الهجمات وتدمير مئات الصواريخ والمسيّرات.

وأكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن هذه الاعتداءات التي تستهدف السعودية أو المحافظات اليمنية المحررة تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، كما أنها تهدد أمن المنطقة، وتعرقل جهود السلام الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216. وأكد الأمين العام وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة، وتأييده لكافة ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية، ومن يقف وراءها في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى