الصحة

إقامة حملة “نعتني بقلبك” لمرض القصور القلبي

هناء حسين : جده :

أقامت الجمعية السعودية للقصور القلبي فعالية تثقيفية للمجتمع عن مرض “القصور القلبي” ( ضعف كفاءة عضلة القلب) تحت شعار “نعتني بقلبك” وذلك في مدينة جدة يومي الجمعة والسبت 16-17 فبراير وذلك في مجمع الياسمين التجاري.

ويشرف على الحملة مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تحت رعاية الدكتور “مصطفى بن جميل بلجون” مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس الجمعية السعودية للقصور القلبي الدكتور “وليد الحبيب” استشاري أمراض القلب, ومنسقة الحملة الدكتورة “إيمان مناجي أشقر” استشارية أمراض القلب في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة, بالإضافة لمشارك والدكتورة “عبير بخش” استشاري القصور القلبي في المستشفى العسكري بجدة, والدكتورة “شذى عامر العلوي” اخصائية قلب والدكتورة “هبة فلمبان” اخصائية علاج طبيعي ورئيسة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي وبتعاون مشكور من إدارة مركز الياسمين التجاري.

ويشارك فريق “نبض” التطوعي برئاسة الدكتور “ياسر الشريف” في الحملة بعدد 30 متطوع ومتطوعة من مختلف التخصصات الصحية والطبية ومختلف الجامعات والكليات, وبتنفيذ العديد من الألواح التعليمية والمجسمات التوضيحية لنشر التوعية في المجتمع عن مرض “القصور القلبي” بإشراف وتوجيه من قبل الأطباء المشاركين.

وحضر للحملة العديد من الإعلاميين مثل الإعلامي “عائد البقمي” للتغطية بالإضافة لعمل تغطية على سناب “تطبيق إرتقاء” للدورات الصحية وتمت تغطية الحملة ورقيًا والكترونيًا وتلفزونيًا من قبل العديد من الجهات الإعلامية المختصة.

الجدير بالذكر بأن هذه الحملة هي الأولى من نوعها لمرض “القصور القلبي”, وتكمن أهميتها في خطورة هذا المرض وعدم وجود الثقافة عنه في المجتمع بشكل كافي من نواحي كثيرة مثل المسببات والأعراض وطرق علاج الأعراض والإلتزام بأخذ الأدوية في وقتها وعدم التهاون في الجرعات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى