نلهم بقمتنا
أيروجين تتعاون مع عدد من الشركات لتطوير أكثر من 15 علاجاً محتملاً لـكوفيد-19 عن طريق الاستنشاق. – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الصحة

أيروجين تتعاون مع عدد من الشركات لتطوير أكثر من 15 علاجاً محتملاً لـكوفيد-19 عن طريق الاستنشاق.

أعلنت اليوم شركة “أيروجين” العالمية الرائدة في مجال توصيل العقاقير البخاخة، عن تفاصيل حول جهد تعاوني واسع النطاق لدعم شركات الأدوية من جميع أنحاء العالم في عملها على تطوير لقاحات وعلاجات لـ “كوفيد-19”. وحتى الآن، عولِج أكثر من 10 ملايين مريض حول العالم بأمان وفعالية باستخدام تقنية “أيروجين” لتوصيل العقاقير 1، 5-7. وفي ظلّ تضافر جهود المجتمع العلمي العالمي لمواجهة الوباء، كان هناك اهتمام غير مسبوق بتوصيل الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الاستنشاق، ما أدى إلى انخراط “أيروجين” في العديد من مبادرات تطوير أدوية لعلاج المصابين بـ”كوفيد-19″ بالتعاون مع شركات الأدوية الرائدة والمجموعات الأكاديمية البارزة.

وتُستخدم تقنية الرذّاذة ذات الدائرة المغلقة من “أيروجين” والتي تعالج المخاوف الرئيسية المتعلقة بالسلامة وتحسّن نتائج المرضى5-8 في المستشفيات في جميع أنحاء العالم لتوصيل الأدوية البخاخة إلى المرضى المصابين بـأعراض “كوفيد-19” حادة والموضوعين على أجهزة التنفس1. وكانت “أيروجين” سريعة في توقع الدور الحاسم الذي سيضطلع به تطوير عقاقير استنشاق جديدة في نهاية المطاف في الاستجابة لمرض “كوفيد-19”. وشكّلت الشركة في شهر مارس من هذا العام وحدة استجابة لفيروس كورونا لدعم المشاريع التي تبحث عن علاجات ولقاحات محتملة. وتعمل وحدة الاستجابة حالياً مع شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم لضمان التسليم الآمن للعلاجات بالاستنشاق. ووصلت العديد من مبادرات التعاون هذه بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية، فيما تُشارف مبادراتٌ أخرى أن تدخل في دراسات حول المرضى المصابين بـأعراض “كوفيد -19” معتدلة أو حادة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وفي إحدى حالات التعاون هذه، وقعت “أيروجين” على اتفاقية مع شركة “سينيرجن” الخاصة المحدودة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، والتي تتخذ من ساوثهامبتون في المملكة المتحدة مقراً لها، لتوفير نظام الرذّاذة “أيروجين سولو/ألترا” الرائد في السوق لتسليم “إس إن جي 001″ مباشرة إلى رئتي المرضى المصابين بـ”كوفيد-19”. ويُعدّ “إس إن جي 001” إنترفيرون بيتا مستنشق يحفز نظام المناعة الطبيعي. وأشارت الدراسة الأولية إلى أنّ “إس إن جي 001″ يمثّل علاجاً محتملاً واعداً لـ” كوفيد-19″– حيث كان المرضى الخاضعون للعلاج في المستشفى الذين يتلقون الـ”إس إن جي 001″ معرضين أقل عرضةً لخطر تطوير إصابات حادة، مع أكثر من ضعف احتمالية التعافي من المرض حتى مستوى “الأنشطة غير المحدودة” على السلّم الترتيبي خلال مسار العلاج9، 10.

وقال ريتشارد مارسدن، الرئيس التنفيذي لشركة “سينيرجن”: “تعدّ ’أيروجين‘ شركة عالمية تحظى بتقدير كبير وتشتهر بتوصيل آمن وفعال للعقاقير البخاخة للمرضى. ويُعدّ التأكد من اقتران ’إس جي إن 001‘ بتقنية التوصيل المثلى عنصراً حيوياً في عملنا لتقديم هذا العلاج المحتمل إلى السوق على نطاق واسع. ووقع اختيارنا على’أيروجين‘ نظراً لسمعتها المشهود لها في كفاءة توصيل الأدوية وموثوقيتها ومدى ملاءمتها للاستخدام مع مجموعة واسعة من نماذج دعم التنفس، وعمليات التصنيع المثبتة بكميات كبيرة والموافقات التنظيمية المسبقة في جميع أنحاء العالم”.

من ناحيته، قال جون باور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أيروجين”: “في الأيام الأولى لانتشار الوباء، لم تُشجّع المستشفيات على استخدام أي نوع من البخاخات لعلاج ’كوفيد-19‘، وهو أمر مفهوم نظراً لطبيعة الفيروس. أمّ الآن، فمن الواضح بالنسبة للأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم أن توصيل العقارات البخاخة يمكن أن يتم بسلامةٍ معززة، وهو ضرورة مطلقة لإدارة هذه الأزمة العالمية. وساهمت جائحة ’كوفيد-19‘ بتعزيز الدور المهم الذي تضطلع به ’أيروجين‘ في تقديم العلاجات بأمان وفعالية للمرضى في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون بالعمل مع مبتكرين مثل ’سينيرجن‘ في إطار عمليات البحث والتطوير للقاحات وعلاجات محتملة لـ’كوفيد-19‘”.

وتعدّ ” أيروجين سولو” تقنية لتوصيل العلاج البخاخ بنظام مغلق يستخدمه المريض الواحد (شبكة اهتزازية) توفر أداءً فائقاً عبر جميع نماذج التنفس في المستشفيات5-7، 11. ويمكّن نظام الدائرة المغلقة من “أيروجين” المُصمم لضمان سلامة كلٍّ من المريض ومقدم الرعاية، النظام العالمي الوحيد لتوصيل العلاج البخاخ الذي يخفف من انتقال الرذاذ المعدي الناتج عن المريض أثناء التنفس12، 13. وتلتزم شركة “أيروجين” بالعمل مع شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم لتلبية الطلب العالمي الحالي على توصيل الأدوية المستنشقة المضادة للفيروسات وتوفير الخبرة والتكنولوجيا الرائدتين في القطاع إلى جانب سجلها الحافل والمثبت في تطوير علاجات الاستنشاق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى