المحليةشريط الاخبار

برنامج الرعاية والتأهيل يؤهل مستفيديه للأسبوع الثالث على التوالي

دورات وورش عمل وجلسات نفسية واجتماعية

الحدث – الخبر 

يواصل برنامج الرعاية والتأهيل الذي تشرف عليه رئاسة امن الدولة تقديم حزمة من الدورات وورش العمل ضمن برامج مختلفة تقدمها الرعاية اللاحقة في البرنامج لمستفيديه وعائلاتهم وللأسبوع الثالث على التوالي.
حيث بدأ هذا الأسبوع بورشات العمل والدورات والجلسات المختلفة للدفعة السادسة بعد أن خرج دفعتين سابقتين خلال الأسبوعين المنصرمين.
ويأتي البرنامج الذي أوقفت الجائحة عمله خلال الفترة السابقة بطريقة مختلفة عما كان عليه سابقا حيث أكتفى البرنامج بإقامة المستفيد وعائلته لمدة أسبوع واحد بدلا من أسبوعين في أحد فنادق المنطقة الشرقية ذات الخمسة نجوم، كما أوقف حفل التخرج الذي يقيمه البرنامج للمستفيدين وعوائلهم تماشيا مع الاحترازات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا، ولهذا جاء برنامج الدورات والجلسات الفردية مضغوطا نسبيا ليتلائم مع تلك الاحترازات.
وكان برنامج الرعاية والتأهيل قد خرج خلال الأسبوعين المنصرمين 22 مستفيد خلال الدفعة الرابعة والخامسة على التوالي ويزمع خلال هذا الأسبوع تخريج 10 مستفيدين آخرين ليكون مجموع المستفيدين الذي سيتخرجون مع نهاية هذا الأسبوع 32 مستفيد.
وقال منسق قسم التدريب والمناهج في برنامج الرعاية والتأهيل منهال الجلواح بان برنامج الرعاية والتأهيل يقدم لكل دفعة من المستفيدين حزمة من البرامج والورش التدريبية وفقا لاحتياجات المستفيدين سواء كانت نفسية او اجتماعية او مهنية وفي كل ورشة يتم الحرص على ان يكتسب المستفيدين وأسرهم مهارات معينة وسيقدم خلال هذا الاسبوع مجموعة من الدورات من بينها مهارات الاتصال وبناء العلاقات الانسانية والتحديات ما بعد الافراج ومهارات العمل والتعامل مع الضغوط والفن التشكيلي وأمن المعلومات والاسعافات الأولية والغذاء الصحي.
وذكر الجلواح أن هناك تفاعل قوي في الدورات من قبل المستفيدين وأسرهم نظرا لكونها تحاكي احتياجاتهم ورغباتهم حيث يتجلى ذلك في مشاركتهم من خلال ابداء الراي والحوار المتبادل بحرية تامة والمشاركة في الاعمال الفنية والجلسات والمناقشات.
وقال الجلواح أن قسم التدريب والمناهج في برنامج الرعاية والتأهيل يتطلع لمد جسور التعاون والمشاركة مع المؤسسات والجهات الأهلية لتقديم مختلف المنافع والفرص الوظيفية والتدريبة.
من جهته قال المدرب في برنامج الرعاية والتاهيل شاكر علي البوحيزة الذي قدم دورة بناء العلاقات الاجتماعية والحوار الأسري بان هذه الدورة قائمة على تعريف الاتصال وأهميته وقواعده للمستفيد وكذلك عرض السماع وقواعده والتركيز على الحوار العائلي وأهميته في بناء أسرة مترابطة وبيان أهدافه وثماره وخطر انعدام الحوار داخل الأسرة .
يشار إلى أن برنامج الرعاية والتأهيل هو برنامج اجتماعي تشرف علية مباحث المنطقة الشرقية ويعمل على الحد من التطرف الفكري من خلال بناء مجموعة من المهارات النفسية والاجتماعية لتحقيق السلامة الفكرية وتعزيز الوحدة الوطنية
كما يهدف لمواجهة التطرف وتحقيق الامن الفكري وتعزيز روح الانتماء من خلال تقديم برامج علمية وعملية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى