نلهم بقمتنا
ناسا: الماء المكتشف على القمر قد يساعد في استكشاف الفضاء العميق – منصة الحدث الإلكترونية
التقنيه والتكنولوجياشريط الاخبار

ناسا: الماء المكتشف على القمر قد يساعد في استكشاف الفضاء العميق

الحدث:

اكتشف علماء ناسا كمية من الماء على القمر أكثر مما كان يعتقد سابقًا، في اكتشاف يمكن أن يساعد بشكل كبير في استكشاف الفضاء العميق.

وأشارت كيسي هونيبال من مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا أن الماء المكتشف جاء في متر مكعب في الجانب المشمس من القمر والكمية تكفي لملء زجاجة سعة حوالي 400 مللي.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية نقلا عن علماء ناسا أن المياه ربما تكون محاصرة في “حبيبات زجاجية” بحجم رأس قلم رصاص في التربة.

من جانبه، قال بول هيرتز، مدير الفيزياء الفلكية بوكالة ناسا: “هذا الاكتشاف يشير إلى إمكانية تواجد المياه عبر سطح القمر وأنها ليست مقصورة على منطقة الجليد في القطبين، كما كانت تعتقد وكالة ناسا، ويثير إمكانية “الوصول إليه كمورد بشري”.

وتمكن العلماء من تحقيق هذا الاكتشاف عبر تليسكون صوفيا، الذي حول العلماء مهمته من رصد وجمع البيانات عن النجوم إلى دراسة القمر عام 2018.

كان أحد العلماء ذكر خلال مؤتمر صحفي لناسا عام 2009 إنه ربما يوجد ما يكفي من الماء على القمر لإقامة مستوطنات هناك حتى يتمكن الإنسان في النهاية من القيام برحلات إلى كواكب المجرة.

وأشار إلى أن الفكرة تكمن في استخدام المياه خارج كوكب الأرض في كل شيء بدءا من الشرب إلى استخراج الأكسجين منه لرواد الفضاء والتنفس، بالإضافة إلى تصنيع وقود الصواريخ.

المصدر: العين الاخبارية

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى