نلهم بقمتنا
الهلال ينهي مغامرة أبها.. ويطير إلى النهائي – منصة الحدث الإلكترونية
الرياضةشريط الاخبار

الهلال ينهي مغامرة أبها.. ويطير إلى النهائي

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم، مغامرة نظيره أبها، في كأس خادم الحرمين الشريفين، بالانتصار عليه 2-0 في اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن نصف نهائي البطولة.
وكرر الأزرق طريقته في المباراة التي جمعته بضيفه في دوري المحترفين، حيث استحوذ على الكرة، فيما اعتمد أبها على الهجمات المرتدة، حيث أسفر امتلاك صاحب الأرض على الكرة، عن الهدف الأول الذي سجله سالم الدوسري من تسديدة على قوس منطقة الجزاء عند الدقيقة 28 من عمر المباراة.
ومع انقضاء الوقت الأصلي للشوط الأول، ضاعف الإيطالي سيبيستيان جيوفينكو النتيجة لصالح فريقه، بتسجيله الهدف الثاني، إثر تمريرة متقنة من سالم الدوسري عند الدقيقة 45+1.
الشوط الثاني لم يشهد تغيير على النتيجة، إثر استمر الوضع باستحواذ الهلال على الكرة، فيما شهد مشاركة سلمان الفرج قائد الأزرق، الذي لم يظهر مع الفريق منذ بطولة دوري أبطال آسيا 2020، التي استبعد منها فريقه، بسبب إصابة أكثر من 18 لاعب بفيروس كورونا.
هذا، وينتظر الهلال، ما تسفر عنه المباراة الثانية في نصف نهائي البطولة، التي تقام في وقت لاحق، اليوم، بين فريقي الأهلي والنصر، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
يذكر أن الفريقان تعادلا 1-1، الخميس الماضي، ضمن الجولة الثانية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة.
وسجل الفريق الجنوبي في النسخة الحالية من أغلى البطولات، أفضل مشاركاته، حيث لم يسبق له أن تجاوز ثمن نهائي البطولة، التي شارك فيها 4 مرات، منذا انطلاقتها عام 2008.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى