نلهم بقمتنا
أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد حول العالم – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد حول العالم

سُجلت أكثر من 500 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العالم أمس (الثلاثاء)، في حصيلة قياسية جديدة وفق تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى معطيات السلطات الصحية.
وأحصيت في الإجمال 516 ألفاً و898 إصابة جديدة و7723 وفاة. ويُفسّر ارتفاع عدد الإصابات جزئياً بزيادة الفحوص منذ الموجة الوبائية الأولى في مارس (آذار) وأبريل (نيسان).
وفي وقت سابق من اليوم (الأربعاء)، أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تخطى 44 مليوناً حتى صباح اليوم.

وكشفت أحدث البيانات المتوفرة على موقع «ورلد ميتر» المتخصص في الإحصاءات، عن أن إجمالي الإصابات وصل إلى 44 مليوناً و264 ألفاً و425 حالة.
وأوضحت البيانات، أن عدد المتعافين يقترب من 32 مليوناً و453 ألفاً و839 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى مليون و171 ألف حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل، وروسيا، وفرنسا، وإسبانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، والمملكة المتحدة، والمكسيك، وبيرو، وجنوب أفريقيا، وإيران، وإيطاليا، وتشيلي.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل، والهند، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات «كورونا» حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى