فنون

طلاب في دبي يرسمون أكبر لوحة فنية في العالم.

يسعى ساشا جعفري، الفنان البريطاني المعروف والمقيم في دبي، بالتعاون مع طلاب “مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال” إلى تحقيق إنجاز فني يحطم الأرقام القياسية عبر رسم أكبر لوحة فنية على مستوى العالم، تمتد اللوحة على مساحة تقارب 1600 متر مربع، أي ما يعادل المساحة الإجمالية لقاعات الاحتفال الأربع في فندق أتلانتس النخلة بدبي، ويتوقع لها أن تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أمسية افتراضية عبر زوم

وقد طُلب من عدد من الأطفال حول العالم تقديم لوحات فنية حول موضوعي العزلة والتواصل خلال فترة الحجر نتيجة جائحة “كوفيد-19″، بهدف إلهام الفنان المتميز لرسم لوحته “رحلة الإنسانية”. وبعد أن وقع اختيار جعفري على الرسومات التي قدمها طلاب “مدرسة جميس ولينغتون انترناشيونال”، تلقى أصحابها دعوة لتمضية أمسية افتراضية معه عبر برنامج “زوم”، وتوجه الطلاب المحظوظون إلى مسرح المدرسة لإجراء الاتصال مع ساشا الذي كان متواجداً في فندق أتلانتس النخلة، حيث اصطحبهم في جولة افتراضية مباشرة وأطلعهم على أعماله الفنية، فيما تحدث الطلاب عن مصدر إلهامهم.  

لقاء افتراضي مع الفنان ساشا

وفي هذا السياق، قال ساشا جعفري: “سررت بالتعاون مع طلاب ’مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال‘ والتفاعل معهم، فقد كانت لوحاتهم الفنية مفعمة بالأفكار والعواطف التي شكلت مصدر إلهام حقيقي لرسم لوحتي التي تحمل عنوان ’رحلة الإنسانية‘. وقد لامست روحي أصواتهم وكلماتهم التي سمعتها أثناء لقائنا الافتراضي، لاسيما أن لوحتنا تتمحور حول التواصل مع العالم واستشراف مستقبل أفضل من خلال قلوب أطفال العالم وعقولهم وأرواحهم”.

المصدر سيدتي

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى