الرياضةشريط الاخبار

بعد استقالة بارتوميو.. كارليس توسكيتس يتولى رئاسة برشلونة

أعلن برشلونة تولي كارليس توسكيتس رئاسة اللجنة الإدارية بصورة مؤقتة، حتى موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في 20 و21 مارس 2021، والتي ستعقد تحت إشرافه، وذلك بعد تقديم جوسيب ماريا بارتوميو استقالته وكذلك جميع أعضاء مجلس إدارته يوم أمس الثلاثاء.

وذكر النادي في بيانه أنه “في اجتماع مع عضو مجلس الأمناء جوان مانويل ترايتر، تم تعيين أعضاء اللجنة الإدارية المكونة من شخصيات من اللجنة الاقتصادية ولجنة الانضباط”.

وأكد النادي الكتالوني أن مهام اللجنة الإدارية الحالية “ستقتصر على الإجراءات الضرورية للحفاظ على الأنشطة العادية للنادي وحماية مصالحه. تتمثل الوظيفة الرئيسية للجنة الإدارة في الدعوة إلى انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد، وهو ما يجب أن تقوم به في غضون 3 أشهر من تولي أعضائها لأدوارهم”.

ويعد كارليس توسكيتس (69 عاماً) من الشخصيات المهمة في تاريخ إدارة برشلونة منذ عام 1978، عندما أصبح أول أمين صندوق لمجلس إدارة خوسيه لويس نونيز عندما كان عمره 27 عاماً، وهو من وضع خطة الانتعاش الاقتصادي لبرشلونة من خلال مطالبة الأعضاء بالحساب مقدماً على رسوم العضوية المستقبلية.

واعتبر توسكيتس، الذي يتولى منصب رئاسة اللجنة الاقتصادية القانونية إلى جانب مهامه الحالية، في مناسبات عدة مرشحاً مرتقباً لرئاسة النادي، وكان عام 2003 ضمن فريق لويس باسات، الذي سقط في الاقتراع أمام المرشح خوان لابورتا. 

 

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى