نلهم بقمتنا
بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية لقاء التوعية بالحبسة اللغوية. – منصة الحدث الإلكترونية
الصحة

بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية لقاء التوعية بالحبسة اللغوية.

بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية و بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكتة الدماغية تقيم جامعة دار الحكمة برنامجاً توعوياً يتضمن التوعية بالحبسة اللغوية تحت اشراف الدكتوره/ أريج العسيري، وتنظيم طالبات قسم ماجستير اضطرابات النطق و اللغة و ذلك اليوم الخميس الموافق ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ عبر الاتصال المرئي لمرضى الحبسة اللغوية الناتجة عن السكتات الدماغية و ذويهم.

وتعد هذه الفعالية الوحيدة في العالم العربي المطروحة من قبل المنظمة العالمية في موقعهم الالكتروني، و تستهدف شرائح المجتمع من جميع انحاء الوطن العربي، في حين تستقطب الفعالية عدد من المتحدثين من مختلف الجهات.


ومن المتحدثين في هذا اللقاء د. سعيد الغامدي- رئيس الجمعية السعودية للسكتة الدماغية و د. اريج العسيري -استشاري اضطرابات التواصل/ استاذ زائر و أيضاً أ. نوره الغصون – اختصاصي نطق ولغة أول و أ. خديجة قنديل – اخصائية نطق و سمع – مركز التاهيل الشامل للاناث بجده

كما يتطرق المتحدثون خلال الفعالية التي ستقام في تمام الساعه ٨ و حتى ٩:٣٠ مساء، الى التعريف بالحبسة اللغوية و اعطاء بعض النصائح و الارشادات عند التعامل مع هذه الفئة، بالاضافة الى استعراض تجارب الاشخاص المتعايشين مع الحبسة اللغوية و بعض من المصادر الحكومية المتوفرة لهذه الفئة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى