الصحة

الدكتور العريفي يدشن معرض همة سعودية للكشف المبكر لسرطان الثدي

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

دشن مدير عام صحة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي فعاليات الشهر العالمي لسرطان الثدي تحت شعار همة سعودية الثاني والتي ينظمها فريق الهمم الإسعافي التطوعي بالتعاون مع الصحة العامة بصحة الشرقية وذلك في مبنى الشؤون الصحية.

وأوضح الرئيس الفخري للفريق الدكتور خالد المحمدي أن الفعالية تأتي من مسئولية مشاركة المجتمع باهمية التوعية من الأمراض والأوبئة والتي نسعى من خلالها لتثقيف المجتمع بأهمية الحفاظ على الصحة العامة وخاصة سرطان الثدي بين الأوساط النسائية واستطرد نتمنى أن تحقق هدفها المنشود من التوعية الصحية .

وبينت مديرة إدارة الصحة العامة بالمديرية الدكتورة سارا الشمري أن الهدف من الفعالية هو رفع مستوى الوعي العام بمرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لدى منسوبات صحة الشرقية وتعريفهم على أكثر الفئات عرضة للاصابة به، وطرق الوقاية منه، بالإضافة الى رفع مستوى الوعي بأهمية إجراء الفحوصات المبكرة كفحص الماموغرام لاكتشاف التغيرات غير الطبيعية للسيدات وإجراء الفحص الثاني للثدي.

وشارك في المعرض جمعية السرطان السعودية وجمعية السكر وإدارة طب الطوارئ والكوارث بصحة الشرقية وجامعة الامام عبدالرحمن بالدمام ومركز غصون المستقبل للرعاية النهارية وإدارة الصحة العامة بصحة الشرقية ومتطوعين فريق الهمم الإسعافي التطوعي تحت مظلة إدارة الطوارئ بصحة الشرقية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى