نلهم بقمتنا
إكسون موبيل تشطب 1900 وظيفة في أمريكا – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

إكسون موبيل تشطب 1900 وظيفة في أمريكا

 تعتزم شركة النفط الأمريكية العملاقة شطب 1900 وظيفة في مدينة هيوستن وغيرها من المواقع الأمريكية في ظل كفاح صناعة النفط بشكل عام للمحافظة على السيولة النقدية والحفاظ على التوزيعات النقدية للمساهمين.

وقالت الشركة في بيان أن “هذه الخطوات ستحسن القدرة التنافسية لنفقات الشركة على المدى الطويل وتضمن نجاحها في تجاوز هذه الظروف غير المسبوقة للسوق”.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن بيان الشركة الصادر اليوم في ثلاث فقرات لم يقدم أي تفاصيل إضافية عن القطاعات التي ستتأثر بقرار شطب الوظائف ولا توقيت تنفيذ القرار. وكانت الشركة قد شطبت بالفعل بعض الوظائف من خلال مراجعة الأداء في وقت سابق من العام الحالي. كما أعلنت في وقت سابق خطة لشطب 1600 وظيفة في أوروبا، إلى جانب شطب عدد من الوظائف في أستراليا وفقا لـ “الألمانية”.

وكانت شركات النفط المنافسة قد أعلنت شطب آلاف الوظائف في ظل تضرر صناعة النفط العالمية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد والتي أدت إلى انهيار الطلب على الطاقة وانهيار أسعار النفط الخام. وأعلنت شركة بي.بي البريطانية للنفط اعتزامها شطب 10 آلاف وظيفة. وأعلنت رويال داتش شل اعتزامها شطب ما يصل إلى 9000 وظيفة. كما أعلنت شيفرون كورب الأمريكية اعتزامها شطب حوالي 6000 وظيفة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى