الصحة

الفواكه التي تنقص الوزن.

لا تقل الفواكه أهمية عن الخضروات والأطعمة الأخرى في قدرتها على إنقاص الوزن بصورة ملحوظة مع توفير فوائد صحية رائعة للجسم، تعرف في هذا المقال على إجابة سؤالك ما هي الفواكه التي تنقص الوزن وتعرف على بعض النصائح الهامة لخسارة الوزن.

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن ؟

تمثل الفواكه جزء هام من النظام الغذائي، حيث يمكن الاعتماد على الفواكه كوجبة خفيفة صحية تساعد على الشعور بالشبع بالإضافة إلى قدرتها على توفير قدر هائل من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، ومن أفضل الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن:

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يساعد على الشعور بالشبع لاحتوائه على كمية مناسبة من الألياف، ويمكن أيضًا إضافته إلى الشوفان أو إضافته إلى السلطة، ويمكن الاعتماد عليه بمفرده كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

البطيخ

يمتلك البطيخ عدد قليل من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الماء، لذلك فهو يساعد على الشعور بالشبع مع ترطيب الجسم، ويساعد ذلك على تجنب تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية تتسبب في زيادة وزن الجسم.

التوت

تحتوي ثمار التوت على عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية، وتعتبر من أكثر الفواكه التي تحتوي على الألياف المغذية والتي تساعد على ملء المعدة لفترة طويلة، بالإضافة إلى محتوى التوت من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

الجريب فروت

تحتوي نصف ثمرة متوسطة من الجريب فروت على 66 سعر حراري فقط، حيث أن أكثر من %90 من محتوى الجريب فروت هو الماء، لذلك فهي تمثل خيار مثالي لخسارة الوزن عن طريق استخدامها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى السلطة.

الليمون

يمتلك الليمون كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، حيث وجد العلماء أن مستخرج قشر الليمون يقلل من تراكم الدهون بالجسم، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن بكفاءة، كما أن شرب عصير الليمون مع العسل يساعد على التخلص من الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

ما هي الخضروات التي تنقص الوزن؟

بعد معرفة إجابة سؤالك ما هي الفواكه التي تنقص الوزن تعرف على الخضروات التي تشكل جزء أساسي من الحمية الغذائية، حيث تساعد الخضروات على خسارة الوزن مع إضافة قيمة غذائية عالية للجسم، نظراً لاحتواء الخضروات على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ومنها:

البروكلي

البروكلي والقرنبيط والكرنب من أفضل الخضروات لخسارة الوزن، حيث تحتوي هذه الخضروات على كمية كبيرة من الألياف بالإضافة إلى الكثير من العناصر الغذائية الأخرى.

الفلفل الحار

يؤثر الفلفل الحار بشكل كبير على معدل الأيض، حيث يحتوي على مركب الكابسيسين الذي يساعد على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، كما أنه مصدر ممتاز للحصول على فيتامين ج.

السبانخ

يمكن تناول السبانخ ضمن الكثير من الوجبات الرئيسية، ويمكن أيضًا إضافتها للسلطة، حيث تساعد السبانخ على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مع توفير الحديد والفولات وعدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

نصائح لخسارة الوزن

إليك بعض النصائح الهامة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل آمن وصحي:

  • الحفاظ على النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يشكل جزء هام من خطة خسارة الوزن.
  • يجب شرب كمية مناسبة من الماء والسوائل الصحية، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع وبالتالي يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو تصفح الهاتف المحمول، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في تناول كميات كبيرة من الأطعمة بدون الانتباه.

المصدر dailymedical

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى