نلهم بقمتنا
الأسهم السعودية تهبط في جلسة مطلع الأسبوع وسط سيولة هي الأدنى في 3 أشهر – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الاقتصادشريط الاخبار

الأسهم السعودية تهبط في جلسة مطلع الأسبوع وسط سيولة هي الأدنى في 3 أشهر

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم على تراجع تجاوز 0.5 في المائة، حيث ضغطت قطاعا البنوك والمواد الأساسية على حركة المؤشر العام، وسط تداولات هي الأدنى في نحو 3 أشهر وبالتحديد منذ جلسة 28 يوليو الماضي.

وحول أداء الأسهم الأكثر تأثير على حركة السوق، تراجعت سهم سابك بنحو 1.3 في المائة، ونحو 2.6 في المائة لبنك ساب، كذلك انخفضت أسهم البنك الأهالي بنحو 1.1 في المائة، ونحو 2.3 في المائة لأسهم مجموعة صافولا.
وتراجعت أسهم أرامكو السعودية بنحو 0.3 في المائة، ليغلق السهم عند 33.6 في المائة، في حين شهد سهم مصرف الراجحي تراجع طفيف، أما أسهم “اس تي سي” ومعادن وكذلك اتحاد الاتصالات فقد أغلقت على مكاسب وبنحو 0.5 في المائة و 0.3 في المائة و 1 في المائة على التوالي.

وأنهى السوق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 7864 نقاط مسجلا تراجع بمقدار 43 نقطة أو ما يعادل 0.54 في المائة، وشهدت الجلسة تداولات نحو 5.09 مليار ريال، وسط تداول 229.6 مليون سهم، عبر تنفيذ 277.7 ألف صفقة.
وحول الأسهم الأكثر صعودا في السوق خلال جلسة اليوم ، فقد صعدت أسهم كل من ( أنعام القابضة، الدرع العربي، وفرة) بالحد الأعلى، ثم تأتي أسهم بروج وتشب للتأمين والمرتفعة 8.5 في المائة لكل منهما، وذلك من بين 78 شركة تداول أسهمها بالمنطقة الخضراء.

في المقابل، هبطت أسهم 11 شركة، تصدرها أسهم طباعة وتغليف 5.7 في المائة، ثم جاءت أسهم الكثيري بنحو 5.5 في المائة وتهامة للإعلان بتراجعات تجاوزت 4.9 في المائة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى