حواء

مستندة على 5 ركائز .. “فنون الطهي” تنهي بناء إستراتيجيتها لتطوير القطاع في المملكة.

أعلنت هيئة فنون الطهي عن الانتهاء من تصميم إستراتيجيتها في إطار الخطة الوطنية للثقافة التي ستقوم الهيئة على ضوئها بتنفيذ مشروع تطوير قطاع الطهي في المملكة، تحت إشراف مجلس إدارتها برئاسة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة. وتضمنت الإستراتيجية محاور ومسارات عمل محددة لضمان تناغم جهود الهيئة مع مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي ومع المخرجات المستهدفة من قطاع فنون الطهي في المملكة.

وشملت تحديد رؤية هيئة فنون الطهي ورسالتها وأهدافها الرئيسية إلى جانب الهيكلة الشاملة للهيئة وللقطاع، ورسم مسارات العمل التي تضبط العلاقة بين الهيئة والعاملين في القطاع من الأفراد والمؤسسات والشركاء بما يحقق تضافر الجهود وتكاملها. كما شملت الإستراتيجية آليات تطوير البنية التحتية للقطاع وأدوات دعم وتمكين المواهب وتفعيل الحراك الإبداعي في فنون الطهي وتعزيز التواصل الدولي.

واستندت الهيئة في بناء الإستراتيجية على 5 ركائز رئيسية تغطي محاور عمل الهيئة كافة وتتمثل في تحديد أصول وتراث الطهي والمحافظة عليهما وترويج الروايات والقصص المحلية التقليدية وتوفير تجربة طعام عالمية المستوى للسكان المحليين والزوار وتطوير مهنة الطهي في المملكة وتعزيزها إلى جانب التقدم والابتكار في الإنتاج والخدمات ذات الصلة بالطهي.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى