نلهم بقمتنا
هادي: اتفاق الرياض منطلق أساسي لاستعادة الدولة... ونبذل الجهود لتنفيذه «حرفياً» – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدوليةشريط الاخبار

هادي: اتفاق الرياض منطلق أساسي لاستعادة الدولة… ونبذل الجهود لتنفيذه «حرفياً»

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن تنفيذ اتفاق الرياض يأتي لمصلحة البلاد وتوحيد جهود الجميع وصولاً لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة، معرباً عن ثقته تجاه المملكة في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه.
وقال هادي خلال لقاء بمستشاريه، اليوم (الأحد) في الرياض: «نثق بجهود المملكة في إنجاح اتفاق الرياض وآلية تسريعه وتدعيمه بحزمة اقتصادية لدعم استقرار العملة ودعم الحكومة في مهامها الجديدة وقدرتها على تلبية متطلبات الشعب اليمني »، مؤكداً أن قيادة الشرعية كانت ولا زالت تنظر لاتفاق الرياض كمنطلق أساسي لمرحلة لملمة الأمور واستعادة الدولة وتوحيد الجهود وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن القيادة بذلت ولازلت كل الجهود لتنفيذ الاتفاق حرفياً وتعاطت بكل إيجابية مع بنوده.

وحول تشكيل حكومة الائتلاف مع المجلس الانتقالي، قال الرئيس هادي وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ):« لقد كلفت رئيس الوزراء بعقد مشاورات مع الأحزاب والمكونات السياسية من أجل الوصول لوضع تصور لتشكيل الحكومة مع التركيز على تقييم المرحلة السابقة واستحضار التحديات والصعوبات ووضع تصور لأولويات الحكومة والتركيز على تقسيم عادل للحقائب الوزارية والأهم تقديم الكفاءات النوعية».
وأكد أن الوضع الذي يمر فيه اليمن صعب والمرحلة حرجة، مشدداً على التعاطي بمسؤولية كبيرة وتجاوز التحديات.
وأضاف: «نحن في حالة حرب مع عدونا الوحيد وهو ميليشيات الحوثي الإيرانية، وعلينا أن نعزز تماسك القوى السياسية المناهضة للمشروع الحوثي والبعد عن أي مكايدات أو خصومات أو تناولات إعلامية، فالعدو اليوم يطور إمكانياته ووسائله في تدمير البلاد والعباد».
وقدم نائب رئيس اليمني الفريق علي محسن صالح خلال اللقاء، تقريراً حول الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق ومنها مارب والجوف والبيضاء والضالع والساحل وغيرها، مشيراً إلى الانتصارات المحققة في تلك الجبهات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى