التقنيه والتكنولوجياشريط الاخبار

53.1 مليار دقيقة استخدام لليوتيوب في كوريا الجنوبية

الحدث:

حظي “يوتيوب” بلقب التطبيق الأكثر استخداما لدى الكوريين الجنوبيين مع ارتفاع مدة استخدامه في سبتمبر الماضي بمقدار 20% على أساس سنوي.

أظهر مسح، اليوم الثلاثاء، أن 33.77 مليون كوري جنوبي أمضوا ما مجموعه 53.1 مليار دقيقة لاستخدام تطبيق اليوتيوب في سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة قدرها 20% من 44.3 مليار دقيقة من قبل 33.34 مليون كوري جنوبي خلال نفس الشهر من العام الماضي وفقا للمسح الذي أجرته شركة وايز أب (Wise App) لتحليلات التطبيقات على 60 ألف كوري فوق 10 أعوام.

وجاء تطبيق المحادثة الفورية “كاكاو توك” في المركز الثاني في قائمة التطبيقات الأكثر استخداما في البلاد مسجلا 22.5 مليار دقيقة في سبتمبر بزيادة 5% على أساس سنوي، ويليه تطبيق “نايفر” مع 17.2 مليار دقيقة.

ووفقا للوكالة الرسمية “يونهاب” فقد سجل تطبيق خدمة بث الفيديو “نتفليكس” أعلى نمو على أساس سنوي، بنسبة 159%.

وذكرت الشركة أن آثار جائحة فيروس كورونا المستجد أدت على الأرجح إلى زيادة استخدام تطبيقات الهاتف المحمول حيث بقي المزيد من الناس في المنزل تماشيا مع إجراءات التباعد الاجتماعي لاحتواء انتشار كورونا.

وسبتمبر/أيلول الماضي، أطلقت يوتيوب منصة الفيديوهات القصيرة Youtube Shorts، لمنافسة تطبيق تيك توك في دول آسيا، وأكدت الشركة أنها ستستمر في إضافة عدد من الميزات الجديدة في المستقبل، والتوسع في المزيد من البلدان خلال الأشهر المقبلة.

الخدمة الجديدة تتوافر حاليًا في الهند، حيث حظر تطبيق تيك توك الصيني منذ أواخر يونيو/حزيران، وفتح مجالًا للمنافسة بين عدد من الشركات المهتمة بالفيديوهات القصيرة.

وتسمح المنصة الجديدة للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية أو أقصر باستخدام مجموعة من الميزات تتوافر على تطبيق تيك توك أيضًا، منها الكاميرا متعددة الأجزاء، أدوات التحكم في السرعة، جهاز ضبط الوقت وخاصية العد التنازلي.

المصدر: العين الاخبارية

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى