الاقتصاد

سدافكو تُعلن عن نمو في المبيعات وصافي الأرباح للربع الثاني مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.ذ

ارتفاع المبيعات في الربع الثاني 2020 بنسبة 2.7٪ مقارنة بالربع الثاني 2019

• بلغ صافي الأرباح 70.2 مليون ريال، مرتفعاً بنسبة 7.9٪ عن الربع الثاني 2019

• بلغت قيمة حقوق المساهمين للفترة 1.51 مليار ريال، بزيادة 8.5٪ عن الفترة ذاتها من العام السابق

جدة، المملكة العربية السعودية 03 نوفمبر 2020 – أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية «سدافكو» عن تحقيق نمو في كل من المبيعات وصافي الأرباح للربع الثاني من العام 2020 .وقد نمت المبيعات لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر بنسبة 2.7٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 353 مليون ريال. كما ارتفع صافي الأرباح بنسبة 7.9٪ مقارنة بالربع الثاني من العام 2019 ليصل إلى 70.2 مليون ريال.

وقد شمل النمو مختلف فئات المنتجات، وفي مقدمتها مبيعات معجون الطماطم التي حققت نمواً سنوياً بنسبة 15%. ولاتزال «سدافكو» تحافظ على مكانتها الراسخة ضمن فئات المنتجات الرئيسية، حيث تستحوذ على حصة بنسبة 50.3% من منتجات معجون الطماطم في سوق المملكة العربية السعودية، إلى جانب حصة بنسبة 28.2٪ من منتجات الحليب، فيما بلغت حصتها من منتجات الآيس كريم في سوق المملكة نسبة 25.7٪.

وقال فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة «سدافكو»، “تمكنت سدافكو ، في الربع الثاني 2020، من مواصلة تحقيق أداء جيد على صعيد المبيعات والربحية.” وأضاف، “إن مستوى صافي الأرباح المرتفع، فضلاً عن النمو المستمر في المبيعات يعكس ولاء عملائنا الراسخ لعلامتنا التجارية وجهود أعضاء فريق عملنا الأوفياء وكذلك شركاء البيع بالتجزئة لدينا. وبالرغم من العديد من التحديات التي تواجهنا نتيجة تفشي الوباء، إلا أننا في «سدافكو» نبذل جهوداً حثيثة من أجل الحفاظ على مستويات عالية من الإنتاج وخدمة العملاء طوال هذه الفترة الاستثنائية.”

بلغت قيمة حقوق المساهمين في الربع الثاني 1.51 مليار ريال بزيادة 8.5٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق (1.39 مليار ريال). كما حافظ الرصيد النقدي للشركة على وضعه السليم عند 610 ملايين ريال مقارنة برصيد العام السابق وقدره 605 ملايين ريال.

وفي الربع الثاني استمرت الأعمال الإنشائية في مصنع «سدافكو» الجديد لإنتاج الآيس كريم مع تحقيق التقدم المطلوب لاستكمال بناء المشروع وفق الموعد المقرر في منتصف العام المقبل. وسيلعب المصنع، بعد أن يتم تشغيله بالكامل، دوراً في دعم استراتيجية «سدافكو» لزيادة حصتها في السوق ضمن فئة المنتجات الرئيسية. 

يذكر أن «سدافكو» تأسست في العام 1976، وسرعان ما نمت وتطورت لتصبح اليوم رائدة في إنتاج واستيراد وتوزيع وتسويق الألبان والمواد الغذائية في المملكة العربية السعودية، حيث تمكنت من تعزيز مكانتها وبناء سمعة قوية لها في قطاع المواد الغذائية والمشروبات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى