نلهم بقمتنا
ارتفاع سعر الذهب بدفع من هبوط الدولار وضبابية الانتخابات الأميركية – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الاقتصادشريط الاخبار

ارتفاع سعر الذهب بدفع من هبوط الدولار وضبابية الانتخابات الأميركية

ارتفع سعر الذهب، اليوم الثلاثاء، بعدما دفع هبوط الدولار والضبابية المحيطة حتى الآن بنتائج انتخابات الرئاسة الأميركية المستثمرين إلى شراء المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1901.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 14.25 بتوقيت غرينتش. فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.7 في المائة إلى 1906.30 دولار.

وقال الخبير الاستثماري جيفري سيكا إن «الدافع الوحيد وراء ارتفاع أسعار الذهب هي الاحتمالات المرتفعة لأن تكون هناك ضبابية حول الانتخابات الأميركية وعدم التوصل إلى نتيجة نهائية الليلة».
فبالرغم من التقدم الثابت لجو بايدن في استطلاعات الآراء المحلية، فإن الفوارق ضئيلة في ولايات متأرجحة، وقد يستغرق الأمر أياما لمعرفة النتيجة بسبب التأخّر في فرز الأصوات، بحسب وكالة «رويترز».
وتلقى المعدن الأصفر دعما من هبوط الدولار، إذ يراهن المستثمرون على فوز بايدن الذي قد يقرر تحفيزا أكبر للاقتصاد الأميركي المتضرر من جائحة كورونا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة 0.6 في المائة إلى 24.17 دولار للأوقية، وسعر البلاتين 0.3 في المائة إلى 861.08 دولار، والبلاديوم 2.9 في المائة مئة إلى 2276.78 دولار.

 

المصدر:الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى