حصريات الحدث

تتويج ملكة جمال مصر رغم الجائحة.

رغم التحذيرات المستمرة من موجة ثانية لوباء «كورونا» في مصر، وتأكيد المؤسسات المصرية والعالمية على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية خلال الفترة الجارية بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، تم الاحتفال مساء أول من أمس، بتتويج ملكة جمال مصر في مسابقة عام 2020، وسط حضور عدد من نجوم الفن والموضة المصريين بأحد فنادق القاهرة. وتُوجت فيه نسمة عطا الله، ملكة جمال لمصر 2020، وحصلت فيرجينيا هاني على لقب «ميس غراند إنترناشيونال»، وديانا حامد على لقب ملكة جمال البيئة 2020، واختيرت سارة صابر وصيفة ثالثة، ومريم صلاح وصيفة رابعة.

وأحيت حفل التتويج الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، التي قدمت أغنية «فيه عندك نظر»، و«أنا زي أي بنت»، والمطرب عماد كمال الذي قدم أغنية «علِّي الضحكاية» للفنان المصري هاني شاكر، وأغنية للفنان إيهاب توفيق. كما تُوجت كنزي الزيني بلقب ملكة جمال المراهقات 2020، وأُعلنت سارة رضا وصيفتها الأولى، وساندي سالم وصيفتها الثانية، وإنجي حلمي الوصيفة الثالثة.

ورغم إجراء مسابقة العام الماضي خلال شهر واحد، فإن مسابقة عام 2020 استغرقت 3 شهور كاملة، حسب الدكتورة آمال رزق، رئيسة لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر التي تقول لـ«الشرق الأوسط»: «تغلبنا على الصعوبات التي تسبب فيها وباء (كورونا) بتوزيع الأنشطة على أكثر من فترة، بجانب تقسيم المتسابقات إلى أكثر من مجموعة لضمان التباعد الاجتماعي».

وتؤكد رزق أن «المسابقة لا تعتمد على جمال المتسابقات فقط في عمليات التقييم؛ بل تتضمن تقييم الذكاء وخدمة المجتمع وبناء الشخصية، والاهتمام بالبيئة والسياحة»؛ مشيرة إلى «مشاركة المتسابقات في أنشطة خارج مدينتي القاهرة والإسكندرية لأول مرة؛ حيث زرن جامعة المنصورة (وسط الدلتا) ومستشفى الأطفال التابع لها»، لافتة إلى أن «اللجنة نظمت مسابقتين في وقت واحد، للكبيرات والمراهقات».

وتمكنت آلاء عاطف، من حصد لقب العام الماضي، في حفل كبير حضره عديد من نجوم الفن والموضة. وشارك في مسابقة العام الجاري 25 فتاة في مسابقة المراهقات، و22 في مسابقة الكبيرات، وفق رزق.

وتقدمت للمنافسة على لقب ملكة جمال مصر في عام 2020 عشرات الفتيات منذ شهر أغسطس (آب) الماضي، وتمت تصفيتهن خلال مراحل المسابقة المختلفة التي أقيمت في ظل إجراءات وقائية استثنائية للوقاية من انتشار فيروس «كورونا»؛ حيث خلت المراحل الأولى من مشاركة الجمهور، واقتصرت على المتسابقات ولجنة التحكيم.

واشترطت المسابقة على ألا يقل طول المتقدمة للحصول على لقب ملكة جمال مصر عن 163 سنتيمتراً، وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول، وأن يتراوح السن بين 20 و29 عاماً، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون جمالها طبيعياً، وأن تتمتع بالثقافة والذكاء، مع عدم السماح بارتداء الشعر الصناعي والعدسات اللاصقة.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى