نلهم بقمتنا
قطاع التصنيع بسنغافورة يعود لمستوياته الطبيعية قبل الجائحة – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

قطاع التصنيع بسنغافورة يعود لمستوياته الطبيعية قبل الجائحة

أظهر تقرير نشرته مؤسسة “آى.إتش.إس ماركيت” للاستشارات الاقتصادية، اليوم (الأربعاء)، عودة النشاط الاقتصادي في سنغافورة إلى مستوياته قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مع وصول مؤشر مديري مشتريات قطاعي التصنيع والخدمات خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى أعلى مستوى له منذ يناير (كانون الثاني) الماضي.

وارتفع مؤشر “آي.إتش.إس ماركيت” لمديري المشتريات في سنغافورة خلال الشهر الماضي إلى 6. 48 نقطة؛ وهو أعلى مستوى له منذ تفجر الجائحة مقابل 1. 45 نقطة خلال سبتمبر (أيلول) الماضي.

ويعتمد المؤشر على استطلاع رأي 400 مدير في سنغافورة.

وكانت سنغافورة قد فرضت قيودا مشددة لمدة شهرين تقريبا لكسر دائرة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران) الماضيين بعد ظهور الفيروس بين العمال الأجانب.

وأدت هذه القيود إلى انكماش الاقتصاد السنغافوري بمعدل 3. 13 في المئة من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وفي الربع الثالث من العام الحالي سجل اقتصاد سنغافورة نموا بمعدل 9. 7 في المئة من إجمالي الناتج المحلي مع تخفيف القيود والسماح للأنشطة الاقتصادية بالعودة. وزادت صادرات سنغافورة خلال سبتمبر الماضي

بنسبة 9. 5 في المئة.

وذكرت مؤسسة “آي.إتش.إس ماركيت” اليوم أن “إعادة الفتح التدريجي لأجزاء من الاقتصاد استمرت في مساعدة تعافي القطاع الخاص الاقتصادي في سنغافورة خلال أكتوبر” الماضي.

 

المصدر:الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى