الدولية

«مجموعة عمل الإطار» تناقش تقدم خطة «العشرين»

ناقشت مجموعة عمل الإطار اليوم (الخميس)، تقريرها حول تقدم خطة عمل مجموعة العشرين والخطوات المستقبلية نحو النمو القوي والمستدام والمتوازن والشامل.

وخلال الاجتماع السادس والأخير لمجموعة عمل الإطار تحت رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، تناقش المشاركون حول التنمية الاقتصادية العالمية والنظرة المستقبلية والتقدم المحرز في خطة عمل مجموعة العشرين.

وفي حديثه عن تقرير التقدم المحدث الخاص بمجموعة عمل الإطار، والمقرر رفعه خلال قمة قادة دول «العشرين» في الرياض التي ستعقد الشهر الحالي، قال نايف الغيث رئيس الفريق السعودي لمجموعة عمل الإطار: «جاءت آثار الأزمة بصورة سريعة وحادة، مشكلة بذلك تحدياً فريد من نوعه أمام مجموعة العشرين من حيث العمل السريع والجماعي».

وأضاف «تُمثل مصادقة وزراء مالية دول مجموعة العشرين ومحافظي بنوكها المركزية على خطة العمل في أبريل (نيسان)، مصحوبة بتحديثها اللاحق في أكتوبر (تشرين الأول)، البرهان الذي يدل على مدى حسن تنسيق استجابة مجموعة العشرين وسرعتها التي ما كانت لتتم لولا التصميم التام الذي أبدته جميع الدول الأعضاء، وتعاونها الراسخ لتخفيف وطأة الجائحة على الاقتصاد العالمي».

وناقش الأعضاء في التقرير السنوي الصادر عن صندوق النقد الدولي بشأن النمو القوي والمستدام والمتوازن والشامل، وتقرير التعافي الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخيارات التي تحقق التعافي الاقتصادي العالمي.

واختتم الاجتماع بعرض تقديمي من الفريق الإيطالي بمجموعة عمل الإطار حيث طرح فيه نظرة عامة على أولويات ذات صلة تحت رئاسة إيطاليا المقبلة.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى