نلهم بقمتنا
الحكومة الفلسطينية تشدد الإجراءات للحد من انتشار «كورونا» – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

الحكومة الفلسطينية تشدد الإجراءات للحد من انتشار «كورونا»

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الجمعة، ‬‬تسجيل 681 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وقالت إن الحكومة قررت تشديد الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.

وأوضحت أن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات بواقع 259 إصابة. وأضافت أن 35 مريضا يرقدون في غرف العناية الفائقة بينهم سبعة على أجهزة التنفس الصناعي، كما نقلت وكالة «رويترز».

وسمحت الحكومة الفلسطينية اليوم للمواطنين بأداء صلاة الجمعة في المساجد بعد أن كانت تؤدى في الساحات خلال الأسابيع الماضية.

وأعلن رئيس الوزراء محمد أشتية على فيسبوك «إقامة صلاة الجمعة داخل المساجد بشروط مشددة باصطحاب الكمامة والسجادة والتباعد على ألا تتجاوز الخطبة والصلاة 15 دقيقة». وأضاف أنه أوعز «للجهات الأمنية بتشديد الإجراءات، وتغليظ العقوبات بحق كل من ينتهك التدابير والإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها في بروتوكولات وزارة الصحة».

وعقد أشتية اجتماعا للجنة الطوارئ والمحافظين والأجهزة الأمنية مساء أمس الخميس للبحث في التدابير الوقائية لمواجهة موجة ثالثة محتملة من الفيروس خلال فصل الشتاء. وقال إنه أوعز للأجهزة الأمنية «التشديد على منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء وإغلاق المطاعم والمقاهي التي تنتهك الإجراءات الوقائية، وتشديد الرقابة على المواصلات العامة».

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار) الماضي بلغ 69181 إصابة تعافى منها 61033 وتوفي 585.

 

المصدر:الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى