الدولية

ملكة بريطانيا تظهر بقناع الوجه لأول مرة

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، للمرة الأولى، وهي ترتدي قناعاً للوجه خلال زيارتها لقبر المحارب المجهول في كنيسة وستمنستر آبي للاحتفال بالذكرى المئوية لدفنه.

ويشدد القانون البريطانية على ارتداء أغطية الوجه في بعض الأماكن الداخلية، بما في ذلك أماكن العبادة، بحسب ما نقله موقع هيئة الإذاعة البريطانية.

من جانبه، قال أحد المساعدين الملكيين: «إن قبر المحارب المجهول مهم ومؤثر اليوم، كما كان عندما وقف جد ووالد صاحبة الجلالة في الدير إلى جانبه قبل 100 عام»، مؤكداً أن الملكة كانت حريصة على الاحتفال بالذكرى المئوية بشكل مناسب، حيث إنها تحمل أهمية كبيرة للبلاد والعائلة المالكة.

وشوهدت الملكة (94 عاماً) آخر مرة على الملأ عندما زارت بورتون داون، بالقرب من سالزبوري، للقاء العلماء في مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع، في أكتوبر (تشرين الأول)، إلى جانب حفيدها الأمير وليام، بينما لم تكن الملكة ترتدي قناعاً في تلك المناسبة، ولا الأمير أيضاً.

كانت الملكة قد غادرت قصر باكينغهام في مارس (آذار) الماضي للإقامة في قلعة ويندسور، مقرها الملكي في غرب لندن. وتم تصوير الملكة، وهي تغادر القصر في سيارة رسمية، وبصحبتها أحد كلابها المميزة من فصيلة كورجي.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى