نلهم بقمتنا
ميركل: الأولوية في لقاح كورونا للأطباء وأفراد الرعاية الصحية – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

ميركل: الأولوية في لقاح كورونا للأطباء وأفراد الرعاية الصحية

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استخدام اللقاح المنتظر ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البداية لحماية النظام الصحي نفسه.
وقالت ميركل، اليوم الأحد، في تسجيل فيديو أجابت فيه على أسئلة مواطنين، «السؤال عمن سيتم تطعيمه أولاً سيتم مناقشته مع اللجنة الدائمة للتطعيم وأكاديمية ليوبولدينا للعلوم ولجنة الأخلاقيات».
واستدركت قائلة: «لكنني أعتقد أنني أستطيع أن أكشف الكثير لدرجة أنني أقول إن الأولوية ستكون بالطبع لأفراد الرعاية الصحية والأطباء والأشخاص الذين يندرجون ضمن فئات الخطر. ولكن هؤلاء يمثلون بالفعل عدداً كبيراً في بلدنا».

وأضافت ميركل، أن الحكومة الألمانية تأمل في أن يتم اعتماد أول اللقاحات قريباً للغاية، وتابعت: «حينئذ لن يكون متوافراً بالطبع كمية كافية من اللقاحات… لن يتم إجبار أحد على تلقي اللقاح، ولكنه سيكون قراراً طوعياً».
وأوضحت المستشارة أن الاستعدادات لحملة التطعيم تجري، لافتة إلى أن الولايات الاتحادية تخطط لمراكز تطعيم خاصة بها.
وأكدت ميركل أنه لا يزال لا بد من فحص كم اللقاحات التي ستكون متوافرة، ومدة التحصين التي يتمتع بها هذا اللقاح، لافتة إلى أن المهمة المحورية هي جعل جميع المواطنين بشكل إجمالي لديهم مناعة ضد الفيروس.
وقالت المستشارة الألمانية، إنه إذا صار لدى 60 إلى 70 في المائة من المواطنين لديهم مناعة – من خلال التطعيم أو من خلال تجاوز المرض – سيكون قد «هُزم الفيروس إلى حد ما… حينئذ سيمكننا رفع جميع التقييدات».
من جانبه، أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني صباح اليوم الأحد، أن مكاتب الصحة بألمانيا سجلت 160 ألفاً و17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في غضون يوم واحد.
ويقل هذا العدد بنحو سبعة آلاف حالة عما تم تسجيله قبل يوم واحد فقط، حيث وصل عدد الإصابات المسجلة إلى رقم قياسي جديد بتسجيل إجمالي 233 ألفاً و99 حالة إصابة في غضون 24 ساعة، حسب ما أعلنه أمس السبت.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى