الدوليةشريط الاخبار

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات يلتقي سفير نيوزيلندا لدى المملكة العربية السعودية

التقى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون الدكتور عبدالعزيز بن حمد العويشق بمقر الأمانة اليوم , سفير نيوزيلندا لدى المملكة جيمس مونرو , وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله كسفير لنيوزلندا في المملكة .
وخلال الاجتماع أعرب الأمين العام المساعد عن تقديره لما بذله السفير النيوزلندي خلال فترة عمله من جهود لتعزيز العلاقات بين مجلس التعاون ونيوزيلندا, متمنيا أن يتيح الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ونيوزلندا، وخطة العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين مزيداً من التعاون في مختلف المجالات بين مجلس التعاون ونيوزلندا.
وأشار الأمين العام المساعد إلى نمو التبادل التجاري بين الجانبين، حيث تمثل دول المجلس المصدر الرئيسي للطاقة إلى نيوزيلندا، وفي عام 2019، بلغت صادرات نيوزيلندا إلى دول المجلس الست 1,167 مليون دولار أمريكي، مما جعلها الشريك الرابع لنيوزيلندا في مجال الصادرات. كما بلغت واردات نيوزيلندا من دول المجلس 2,118 مليون دولار، مما جعلها الشريك السادس لنيوزيلندا في مجال الواردات.
من جانبه عبر السفير مونرو عن تطلعه لمزيد من التعاون بين الجانبين خلال الأعوام القادمة في مجالات السياسة والأمن والثقافة والتعليم، وتعزيز تدفقات التجارة والاستثمار من خلال إبرام اتفاقية التجارة الحرة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى