الدوليةشريط الاخبار

سمو أمير منطقة الباحة يطلع على مبادرة “مطابق ومضمون” للحفاظ على جودة عسل الباحة

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على مبادرة “مطابق ومضمون”، التي تهدف إلى الحفاظ على جودة عسل الباحة وسلامته من الغش.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه نائب رئيس اتحاد النحالين العالمي، أستاذ تربية النحل بجامعة الملك سعود مستشار وزارة الزراعة رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة الدكتور أحمد آل خازم الغامدي، وأعضاء اللجنة المشكلة.
وبارك سمو أمير منطقة الباحة أعمال اللجنة التي تهدف إلى الحفاظ على حقوق المستهلك والمواطن بصفة عامة وتدعم العسل الطبيعي الذي ينتجه النحالين والخالي من كل ما يغير خصائصه ومكوناته، حاثاً جميع الجهات المشاركة في اللجنة بالعمل على حفظ حقوق الجميع من خلال الجولات الميدانية الدورية على منافذ بيع العسل والباعة ومواقع التسوق الإلكتروني لجعل أسواق الباحة مصدراً موثوقاً لإنتاج العسل الطبيعي وعرض أجود أنواعه .
من جهته أوضح الدكتور آل خازم أن أعمال اللجنة التي يشارك فيها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة والأمانة والشرطة وفرع وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء وجمعية النحالين التعاونية بالمنطقة، تستهدف باعة العسل المتجولين والعسل المعروض في الأسواق والمحلات التجارية والمواقع الإلكترونية التي تبيع عسل الباحة، والبحث عن مصدر العسل ومطابقته للمواصفات ومدى تعرضه لسوء التعبئة والتخزين ونظافة المنتج وطريقة العرض وملائمة العبوات وسلامتها من السموم وتسجيل بيانات المنتج وغيرها من المعايير التي تمنع بيع العسل المغشوش والمستورد والتدليس على المستهلك.
وأضاف أن من أهم أهداف الجمعية هي جعل منطقة الباحة خالية من العسل المغشوش والحفاظ على سمعة العسل البلدي، مثمناً لسمو أمير منطقة الباحة دعمه واهتمامه للجمعية ولكل ما يخدم المنطقة وأهالها.
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى