المجتمع

السفير الشريف محمد الراجحي والقنصل حازم رمضان يشاركان فى افتتاح المعرض الثامن للسياحة والسفر الثامن


هناء حسين : جده :

شاركت مصر فعاليات معرض السياحة والسفر الذي يقام للعام الثامن على التوالي بمدينة جده بجناح كبير ووفد من الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فيصل بن عبد المجيد قد افتح المعرض مساء الأربعاء28/2/2018
بحضور ومشاركة السفير الشريف محمد الراجحي والسفير حازم رمضان القنصل العام المصري في جده والقناصل العامون للدول المشاركة ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجده مازن بترجي ومدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري ورئيسة اللجنه المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي ورئيس الوفد المصري محمد سلامة مدير عام السياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقد أشاد الأمير عبد العزيز بن فيصل في حديثة للقنصل المصري أثناء تفقده للجناح المصري بتميز السياحة في جمهورية مصر العربيه.

كما اوضح السفير الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الاعضاء بالمنظمة العربية الاوربية للبيئة ان السياحة المصرية تعد في المراكز الأولى بالنسبة للمملكة العربية السعودية اضافة الى تميز مصر في السياحة البيئية وانفرادها بالميزة التنافسية للمواقع السياحية الأثرية، وذكر السفير الراجحي ان المنظمة العربية الأوربية للبيئة قد عقدت مؤتمر السياحة البيئية الشهر الماضي في القاهرة وقد لاقى نجاحا وقبولا من الوفد السعودي وعلى رأسهم رجل الاعمال الاقتصادي المعروف الشيخ إبراهيم السبيعي وكذلك من وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي .

واشار السفير الشريف الراجحي إن مصر تعد أكبر دولة عربية مساحة من حيث عدد المحميات الطبيعية، مشيرا إلى أن هناك تطورا كبيرا واضحا في التعامل مع المحميات، حيث تم الإعلان عن فتح محميتي وادي دجلة والغابة المتحجرة للزيارة، وأن المحميات المصرية ستكون على الخريطة العالمية خلال السنوات القليلة المقبلة ،وأكد أن الاستثمار في مجال البيئة بمصر مناسب، لأن الأرض ما زالت بكرًا أتوقع وجود فرص استثمارية كبيرة جدا قريبا وذكر ان مصر يوجد بها 30 محمية طبيعية تمثل 15 في المائة من مساحة مصر ويصل حجم زوارها علي المدار السنوي إلى 8 ملايين زائر”

وشكر السفير الراجحي السفير د.حازم رمضان على جهوده المتواصلة لتوحيد العلاقات السعودية المصرية في شتى المجالات. كما تقدم السفير د.حازم رمضان بالشكر والتقدير للسفير الشريف محمد الراجحي واعضاء ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” على جهودهم الدائمه في دعم مصر الحبيبة.

وقد اختتمت أمس فعاليات المعرض الذي شارك في حضور فعالياته عدد كبير من عشاق السفر والسياحة على مستوى العالم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى