أخبار منوعة

ديزني +» تستقطب 73 مليون مشترك خلال عامها الأول

ديزني +» تستقطب 73 مليون مشترك خلال عامها الأول

أعلنت شركة الترفيه الأمريكية العملاقة “ديزني”، أمس الأول، أن خدمة “ديزني +” استطاعت استقطاب 73 مليون مشترك.

وقال بوب تشابك الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، بحسب “الألمانية”، “كانت النقطة المضيئة الحقيقية هي عملنا المباشر مع أعمال المستهلك، وهو أمر أساسي لمستقبل شركتنا، وفي هذه الذكرى السنوية لإطلاق ديزني +، يسعدنا أن نعلن أنه اعتبارا من نهاية الربع الرابع، فإن الخدمة لديها أكثر من 73 مليون مشترك مدفوع – وهو ما يفوق توقعاتنا في عامها الأول فقط”.

وجاء إعلان عدد المشتركين في الوقت الذي أعلنت فيه “ديزني” نتائجها المالية، وسجلت خسائر في الربع الرابع مع استمرار جائحة فيروس كورونا بالتأثير في أعمال المتنزهات الترفيهية.

وسجلت الشركة إيرادات بلغت 14.7 مليار دولار، بانخفاض 23 في المائة مقارنة بالفترة نفسها العام السابق، حسبما ذكرت في تقرير أرباحها الفصلية.

وتراجعت الإيرادات 61 في المائة لتبلغ 2.6 مليار دولار في قطاع المتنزهات والتجارب والمنتجات، حيث ظلت متنزهات ديزني في كاليفورنيا مغلقة وسط تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة ديزني تسجيل خسارة قدرها 710 ملايين دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر). وهذا مقارنة بصافي أرباح قدرها 777 مليون دولار قبل عام.

ومع ذلك، كانت الخسارة أقل حدة مما كان متوقعا، وشكلت تحسنا عن الربع الماضي، عندما سجلت “ديزني” خسائر قدرها 4.7 مليار دولار. كما كانت الإيرادات أيضا أفضل من المتوقع، ما أدى إلى ارتفاع السهم بعد نشر البيانات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، إن الشركة اتخذت خطوات نحو “نمو أكبر على المدى الطويل”.

يذكر أنه في تشرين الأول (أكتوبر)، أعلنت ديزني إعادة هيكلة أعمالها للتركيز أكثر على السوق المزدهرة للبث.

من جانب آخر، أعلنت شركة ديزني، أمس الأول، أن مسلسل “واندافيجن” من إنتاج استوديوهات مارفل، سيعرض على منصتها الرقمية “ديزني +” في 15 كانون الثاني (يناير) بدلا من كانون الأول (ديسمبر).

والمسلسل من بين عدة مسلسلات مهمة تعول عليها “ديزني” لاجتذاب مشاهدين جدد لمنصة “ديزني +”، التي دشنتها قبل عام.

والمسلسل الذي تبلغ مدة عرضه ست ساعات، هو أول عمل من إنتاج استوديوهات مارفل، أنتج خصيصا لمنصة “ديزني +”. وهو من بطولة إليزابيث أولسن في دور البطلة الخارقة وسكارلت ويتش وبول بيتاني في دور فيجن. وظهرت الشخصيتان من قبل في سلسلة أفلام “المنتقمون”.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى