نلهم بقمتنا
"هيئة الاتصالات" تعلن إطلاق مبادرة تقديم 60 ألف نقطة Wi-Fi إضافية مجانية – منصة الحدث الإلكترونية
الاقتصادشريط الاخبار

“هيئة الاتصالات” تعلن إطلاق مبادرة تقديم 60 ألف نقطة Wi-Fi إضافية مجانية

الحدث – الرياض

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، إطلاق مبادرة نشر نقاط اتصال “الواي فاي – Wi-Fi” إضافية مجانية في عدد من الأماكن العامة في أنحاء المملكة، بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة.
وأوضحت الهيئة أنها بدأت تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل لتصل نقاط “Wi-Fi” الإضافية المجانية الموزعة في عدد من الأماكن العامة في المملكة إلى 60,000 نقطة، مؤكدةً التزامها بمتابعة تفعيل الشركات لهذه المبادرة، بما في ذلك استيفائها لمتطلبات أساسية منها توحيد اسم الشبكة لهذه النقاط المجانية، وتسهيل إجراءات دخول المستخدمين لها، وتوفير خرائط تغطية تظهر جميع نقاط الوصول المجانية في جميع المناطق على نحوٍ يتيح للمستخدمين الاطلاع عليها في موقع الشركة الإلكتروني أو تطبيقها.
وتتضمن المبادرة إتاحة الاتصال المجاني بشبكة الواي فاي العامة لكل مقدم خدمة لمدة تصل إلى ساعتين يومًيا لعدد كبير من مستفيدي ومرتادي عدد من الأماكن العامة.
وبين معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز نشر خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يعكس مدى تقدم البنية التحتية في المملكة ويسهم في تحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية لتمكين تحول المملكة إلى مجتمعٍ رقمي.
وأضاف أن قيام مقدمي الخدمات بنشر نقاط واي فاي إضافية مجانية يأتي بهدف نشر خدمات الإنترنت على أوسع نطاق، والإسهام في تحسين جودة الحياة عبر توفير خدمات الإنترنت في الأماكن العامة، ومن بينها المستشفيات، والحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، والمجمعات التجارية، والحدائق العامة في مدن المملكة.
يذكر أن المملكة تعد من الدول السباقة في نشر خدمات الاتصالات وتمكين التحول الرقمي كأحد الركائز الأساسية لتمكين الازدهار الاقتصادي وتحقيق رؤية المملكة 2030.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

تعليق واحد

  1. أحبائي
    بحق بحق لفتة جيدة من هيئة الاتصالات
    تمكن الناس من قضاء بعض المصالح والإنجازات
    ما أجمل أجواء المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ذخرا للملكة وللمسلمين والمسلمات
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم إلى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    نشر هذه الثقافة بين كافة البشر هو على الأسوياء الأنقياء واجب وفرض
    جمال بركات…رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى