المحلية

أمانة الشرقية تُنفذ 478 جولة على المنشآت التجارية بالمنطقة

أمانة الشرقية تُنفذ 478 جولة على المنشآت التجارية بالمنطقة

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية أمس، 478 جولة رقابية، وجولتان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، على المنشآت التجارية والأسواق المركزية بالمنطقة للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والبرتوكولات والإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الأمانة أن هذه الجولات أسفرت عن تحرير 7 مخالفات منها 4 مخالفات تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس “كوفيد – 19” في الأسواق والمراكز التجارية، و 3 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

وقامت الأمانة برفع 7377 طناً من النفايات، وأزالت 4081 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9408 أفراد من الكوادر البشرية بالنظافة، في حين تم غسل وتطهير وتعقيم 751 موقعاً، بمشاركة 457 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، باستخدام 148945 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

فيما تلقّى مركز البلاغات (940) أمس، 18 بلاغاً ما بين عدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشأة، وجود زحام داخل منشأة، الإخلال بأحكام الإغلاق والتغليف قبل التسليم للمندوب، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

كما استقبل المركز خلال الفترة من 8 إلى 14 من شهر نوفمبر الجاري، 3203 بلاغاً عن أعطال الإنارة، والنظافة العامة، والمباني، والاستثمار، والإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، وكذلك الأمن والسلامة، وصيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، والحدائق، والأسواق.

المصدر واس

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى