المجتمع

طلاب المدارس في ارض المعرفة والترفيه

جدة : شادي الثبيتي

استقبلت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة منظم مهرجان ارض المعرفة والترفيه طلاب المدارس يوم الاحد 17 / 6 / 1439 هـ بحفاوة وترحيب لتكتمل منظومة التوعية في الهدف العام الذي أنشئ من اجله مهرجان ارض المعرفة والترفيه .
حيث استقبلت الخيمة الذكية ابتداءً من صباح يوم الاحد طلاب المدارس من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهراً لتبدأ الخيمة الذكية بعدد 300 طالب لاول يوم مخصص لزيارة طلاب المدارس .
وقد وضح المقدم ناصر بن يوسف الزهراني مدير الشؤون الوقائية بمديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على المهرجان بأن هدف استقبال طلاب المدارس هو الحفاظ على جيل المستقبل وحمايتهم من آفة المخدرات وقد بدأنا بالأهالي من بداية المهرجان واجازة الربيع حتى ننتقل الان للجزء الاهم لتوعية ابناءنا جيل المستقبل .
وقد عاش الطلاب رحلة داخل الخيمة الذكية مليئة بالمتعه والتشويق بداية من النفق المظلم ( المتاهة ) ثم المنطقة الخضراء التي تعبر عن حياة السليم ليشاهدوا فيلم وثائقي عن مكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية ثم انتقالهم للمعرض الذي تنقسم به ادوات العرض من شاشات توعوية الى معروضات يوضح بها بعض وسائل التهريب وعينات من اخطر المواد المخدرة التي يحاول المهربين إدخالها لأرض الحرمين الشريفين ثم انتقالهم لقسم الطفل .
وهذه البداية القوية لزيارات طلاب المدارس تعطي دلالة واضحة على حرص حكومة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامين على حماية جيل المستقبل من الآفات المدمرة والتي تهدم المجتمعات والأوطان .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق