نلهم بقمتنا
إنسان تطلق برنامج القائد المتكامل لتأهيل قيادات الصف الثاني بالجمعية – منصة الحدث الإلكترونية
المحلية

إنسان تطلق برنامج القائد المتكامل لتأهيل قيادات الصف الثاني بالجمعية

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

دشن معالي الدكتور / عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم ، نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض( إنسان)  برنامج القائد المتكامل ، وبحضور سعادة الدكتور عبد الله الفوزان نائب الرئيس أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وأستاذ علم الاجتماع . ومدير عام الجمعية أ. صالح بن عبد الله اليوسف ، وممثلي من الشركة المنفذة، والمدعوين وقيادات ومنسوبي الجمعية، وذلك في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض ،وبدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم.

تلا ذلك كلمة لمعالي الدكتور / عبد الرحمن السويلم نوّه فيها بالدعم الذي يتلقاه القطاع الخيري من الحكومة الرشيدة، بهدف تطويره ونموه بأفضل الأساليب والممارسات العالمية، لتقديم الخدمات المتميزة والحياة الكريمة للمستفيدين من الجمعيات الخيرية .

وأوضح السويلم أن فكرة برنامج القائد المتكامل تعتمد على إعداد وتطوير قادة المستقبل في جمعية إنسان، ومن البرامج المتميزة بالجمعية ، خصوصا وأنه يمتد إلى 8 شهور، مما يعمل على تأهيل المشاركين تأهيلا جيدا . مشيرا  أن الإخلاص والولاء للعمل قيم  يجب أن تكون ضمن صفات القائد المميز، إضافة إلى الابتكار والتخطيط والإنتاجية، واتخاذ القرارات الصائبة .

وقال” نحن فخورون بما تقدمه جمعية إنسان من خدمات متميزة ورعاية تعليمية وصحية للأيتام والأرامل،، وبرامج نوعية كبرنامج القائد المتكامل لتأهيل قيادات الصف الثاني بالجمعية، ونتطلع إلى أن تحذو الجمعيات الخيرية، حذو جمعية إنسان في إعداد وتخريج كوكبة من القيادات المؤهلة، لقيادة مجالات العمل الخيري، مما يعود بالفائدة على مستفيدي تلك الجمعيات.

      مبيناّ أن المملكة في هذه المرحلة تشهد تحولا في العمل المؤسسي بكافة القطاعات، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2030، ونحن بحاجة إلى قادة يستطيعون اتخاذ وصناعة  القرار،  وإطلاق المبادرات وتحفيز الآخرين على المنافسة،  من خلال اختيار الكفاءات والقيادات المتميزة والطموحة، التي تتطلع إلى أعلى درجات النجاح، بما تمتلكه من طاقات إيجابية، وإمكانات  وقدرات مدعومة بأسلوب عملي وتخطيط سليم،  وإنتاجية عالية، تمكنها من تحقيق الأهداف المنشودة.

كما هنأ السويلم المشاركين في برنامج القائد المتكامل ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح،  وحثهم على المزيد من الجد والمثابرة والإصرار،  وقياس أثر ذلك على حياتهم وعملهم.

وفي ختام تصريحه شكر السويلم الأفراد والجهات الداعمة،  والفرق التطوعية التي ساهمت بنجاح  برنامج القائد المتكامل .

تلا ذلك عرض مرئي للتعريف بالبرنامج ،وتضمن رصد انطباعات المشاركين.. الذين أكدوا بصوت واحد أنهم قادرون بإذن الله على تحقيق طموحاتهم، عبر هذا البرنامج الذي يعد بوابة النجاح لذوي الهمم والإرادة . 

ثم كرم معالي الدكتور عبد الرحمن السويلم ، الجهات والأفراد الداعمين والفرق التطوعية التي ساهمت بنجاح البرنامج ، والتقاط الصور التذكارية .. والدعوة لتناول وجبة الغداء .

 وعلى هامش الحفل قام الدكتور السويلم والمرافقين بالمرور على المشاركين في قاعات التدريب، وقدم النصح والإرشاد لهم ، وحثهم قبول التحدي والتنافس على مراكز قيادية بالجمعية . 
   
جدير بالذكر أن الجمعية عملت  على استقطاب أفضل البرامج العالمية التي تميز بخصائص تعمل على  تطوير الأداء القيادي للموظف وتحسين ممارساته وتمكينه، وصناعة قادة المستقبل، حيث يضم البرنامج منظومة من البرامج المتخصصة المتكاملة، صمّم ليناسب تطوير القيادات وتحسين الأداء القيادي في الجمعية على مستويات متتابعة بتدرج تأسيسي إلى المستوى الأعلى بدءاً من الإنتاجية الشخصية الفعالة، و القيادة الشخصية الفعالة، والقيادة التحفيزية الفعالة، وصولا إلى القيادة الاستراتيجية الفعالة.
كما اقتصرت المشاركة بالبرنامج على الموظفين والموظفات الذين لا يشغلون مناصب قيادية كمساعدين ومديري إدارات رئيسية. ويتضمن تدريب مكثف لمدة 8 أشهر، وهو ما يعادل عدة “دبلومات” متنوعة.

وتعتمد منهجية برنامج القائد المتكامل على تحليل الأداء التنظيمي الحالي للمشارك، وأبرز التحديات التي تواجهه في عمله وتحويلها إلى أهداف قابلة للقياس.. كما اشتمل على  لقاءات أسبوعية مرنة  في مقر العمل، ومتابعة استشارية مع المشاركين خلال التطبيق العملي، وتقييم أسبوعي للتقدم من خلال نماذج الواجبات والالتزامات ، وآخر نصفي لتقييم  إنجازات المشارك

ويتميز البرنامج بتخريج قيادات ملهمة في مجال العمل الخيري قادرين على إعداد إدارة الخطط الاستراتيجية للمنظمات بإذن الله، حيث سيمنح المشاركين شهادة من الشركة الأم وهي شركة عالمية مرموقة في إعداد القادة، إضافة إلى شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب الفني عند تجاوز المرحلة الرابعة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى