الصحة

“صحة الرياض” تستعد للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل

منصة الحدث ـ ريما العلي

بمتابعة مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. حسن بن علي الشهراني، تستعد “صحة الرياض” للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1442هـ.
وقالت مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة الدكتورة أميرة بنت عبدالمحسن الرصيص: تعتزم “صحة الرياض” تقديم خدماتها من خلال مجمع عيادات داخل مقر المهرجان، ويشمل عيادة الفرز، والعيادة الوقائية، والعيادة العلاجية، والعيادة التنفسية بالإضافة إلى عيادة متنقلة للتعامل مع الحالات بشكل سريع.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية على عدد من مرافق “صحة الرياض” لتوفير الرعاية الطبية للمشاركين في المهرجان، وزواره طيلة فترة المهرجان المزمع اقامته في شهر ديسمبر، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا “كوفيد19” ، كما استعرضت المراكز الصحية بالقرب من المهرجان وهي: مركز صحي رماح، ومركز صحي الرمحية، وفرق التوعية الصحية.
وأوضحت د. الرصيص أن مشاركة “الصحة” ممثلة بـ “صحة الرياض” تشمل أيضًا مستشفى رماح العام بالقرب من مقر المهرجان، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات العلاجية، طيلة فترة المهرجان.
كما تشمل مشاركة “صحة الرياض” تقديم الرسائل التوعوية والتثقيفية لملاك الإبل وزوار المهرجان.
من جانبه قال المشرف الميداني على مشاركة “صحة الرياض” الدكتور سمير حميدة أن فرق “صحة الرياض” ستعمل على المرور على مواقع حظائر الإبل للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا “كوفيد 19”، وكذلك تقديم خدمات التطعيم ضد الانفلونزا للمتعاملين مباشرة مع الإبل والمخالطين لها.
كما جهزت “صحة الرياض” فِرَق إسعافية، بالإضافة إلى فرقة إسعافية مخصصة لنقل حالات العدوى.
ونوه أن مشاركة “صحة الرياض” في هذا المهرجان دعمًا له، وتفعيلاً لمفهوم الشراكة الاجتماعية، وحرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى